حقق بايرن ميونيخ فوزاً بشق النفس وبعشرة لاعبين على هوفنهايم في البوندسليغا فيما فرمل نيوكاسل مسيرة مانشستر يونايتد مثلما حدث مع روما في بداية مشواره في الكالتشيو بينما انتزع أتلتيكو مدريد النقاط الثلاث من لاس بالماس في افتتاح الليغا.


&إيلاف-الفرنسية:&استهل اتلتيكو مدريد بطل الموسم قبل الماضي مشواره بفوز صعب على ضيفه لاس بالماس 1-صفر السبت في المرحلة الاولى من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وجاء هدف اتلتيكو مدريد عبر مهاجمه الفرنسي الدولي انطوان غريزمان في الدقيقة 16.
&
وكان غريزمان تألق مع اتلتيكو في دوري الموسم الماضي وسجل له 22 هدفا.
&
واشرك مدرب الفريق الارجنتيني المهاجم الجديد الكولومبي جاكسون مارتينيز الذي ضمه من بورتو البرتغالي، قبل ان يخرجه في الشوط الثاني ويشرك فرناندو توريس بدلا منه.
&
وتخلى اتلتيكو عن المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الى يوفنتوس الايطالي، والمدافع البرازيلي جواو ميراندا الى انترميلان الايطالي والتركي اردا توران الى برشلونة الاسباني.
&
&فيما استقدم فضلا عن مارتينيز، الارجنتيني لوسيانو فييتو من فياريال، والفرنسي يانيك فيريرا كاراسكو من موناكو الفرنسي.
&
وكان اسبانيول فاز على ضيفه خيتافي 1-صفر.
&
سجل سالفا سيفيا هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من المباراة التي شهدت طرد سانتياغو فيرغيني من خيتافي في الدقيقة 82.
&
وفي مباراة اخرى، تعادل ديبورتيفو لا كورونا مع ضيفه ريال سوسييداد سلبا.
&
وكان اشبيلية بطل مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) تعادل الجمعة في افتتاح البطولة مع مضيفه ملقة سلبا.
&
ويلعب رايو فايكانو مع فالنسيا، والاحد اتلتيك بلباو مع برشلونة حامل اللقب، وسبورتنيغ خيخون مع ريال مدريد، وريال بيتيس مع فياريال، وليفانتي مع سلتا فيغو، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء غرناطة مع ايبار.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- اتلتيكو مدريد & 3 نقاط
&
2- اسبانيول & & & &3
&
3- ديبورتيفو & & & نقطة
&
& &ملقة & & & & & &نقطة&
&
& &سوسييداد & & & &نقطة
&
& &اشبيلية & & & & نقطة
&

شاهد أهداف أتليتكو مدريد ولاس بالماس

&

نيوكاسل يفرمل انطلاقة يونايتد وليستر في الصدارة موقتاً

&فرمل نيوكاسل يونايتد البداية القوية لمضيفه مانشستر يونايتد واسقطه بفخ التعادل صفر-صفر في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم السبت.

وكان فريق المدرب الهولندي لويس فان غال استهل موسمه بفوزين على توتنهام واستون فيلا بنتيجة 1-صفر، ثم قطع شوطا كبيرا نحو العودة الى دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه على كلوب بروج البلجيكي 3-1 في ذهاب الدور الفاصل.

لكن المهاجم الدولي واين روني ورفاقه عجزوا عن هز شباك الحارس الهولندي تيم كرول طوال الدقائق التسعين.

وصحيح ان شباك يونايتد لم تهتز حتى الان لكنه لم يسجل سوى هدفين في 270 دقيقة.

وللمرة الاولى في الدوري، لعب الالماني باستيان شفاينشتايغر القادم من بايرن ميونيخ اساسيا، بالاضافة الى القادمين الجديدين الهولندي ممفيس ديباي والفرنسي مورغان شنايدرلين في وسط الملعب.

على ملعب "اولد ترافورد" وامام 75354 متفرجا، سيطر الشياطين الحمر على مجريات الشوط الاول لكن المهاجم الصربي الشاب الكسندر ميتروفيتش كان الاقرب الى التسجيل لنيوكاسل فارتدت كرته من عارضة الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو (23).

وفي الثاني، اهدر الاسباني خوان ماتا كرة فوق العارضة (73)، وحرم الهولندي تيم كرول ببراعة المكسيكي خافيير هرنانديز من التسجيل من مسافة قريبة (80)، ثم صد القائم كرة المدافع كريس سمولينغ في اللحظات الاخيرة.

ليستر سيتي وتوتنهام&

وقاد المهاجم الجزائري الدولي رياض محرز ليستر سيتي الى الصدارة موقتا بتسجيله هدف التعادل امام ضيفه توتنهام 1-1 على ملعب "كينغ باور ستايدوم" وامام 31971 متفرجا.

وافتتح توتنهام التسجيل عبر لاعب وسطه اليافع ديلي الي (19 عاما) بكرة رأسية من مسافة قريبة هزت شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل (81)، لكن محرز الذي قدم مباراة مميزة جدا كان سريعا بادراك التعادل من تسديدة يسارية جميلة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الفرنسي الدولي هوغو لوريس (82)، مسجلا هدفه الرابع في صدارة ترتيب الهدافين.

ورفع ليستر سيتي رصيده الى 7 نقاط من 3 مباريات بفارق الاهداف عن مانشستر يونايتد الثاني.

كريستال بالاس واستون فيلا&

وصعد كريستال بالاس الى المركز الرابع بفوزه على ضيفه استون فيلا 2-1 على ملعب "سلهيرست بارك". وبقيت النتيجة متعادلة حتى الدقيقة 71 عندما افتتح سكوت دان التسجيل للمضيف، لكن استون غيلا عادل بهدف عكسي حمل توقيع السنغالي باب سواري (77)، الا ان بالاس خطف هدف الفوز قبل ثلاث دقائق على النهاية عبر المالي بكري ساكو (87).

ستوك سيتي ونوريتش سيتي

وبكر السنغالي مامي ضيوف في افتتاح التسجيل لمصلحة ستوك سيتي على ارض نوريتش سيتي، لكن الاخير عاد سريعا عبر الاسكتلندي راسل مارتين بتسديدة يمينة مرت بين قدمي الحارس (28) على ملعب "كارو رود" امام 26771 متفرجا.

سوانسي سيتي وسندرلاند&

ونجح المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميس للمرة الثالثة هذا الموسم بادراك الشباك في الوقت الضائع من الشوط الاول لمصلحة سوانسي سيتي على ارض مضيفه سندرلاند على ملعب الضوء امام 39198 متفرجا، لكن الاخير خطف نقطة عبر مهاجمه الدولي السابق جرماين ديفو (62).

وست هام يونايتد وبورنموث&

وشهدت مباراة وست هام يونايتد وضيفه بورنموث اثارة كبيرة على ملعب "ابتون بارك" امام 34977 متفرجا، حسمها الضيوف 4-3.

وتألق مع الفائز كالوم ولسون صاحب ثلاثية "هاتريك" (11 و28 و79 من ركلة جزاء) واضاف له مارك بوف (66)، فيما سجل للخاسر الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الظهير كارل جنكينسون (79)، مارك نوبل (48 من ركلة جزاء)، السنغالي شيخو كوياتي (53) والمالي موديبو مايغا (82).

ويلعب الاحد وست بروميتش البيون مع تشلسي حامل اللقب، وايفرتون مع مانشستر سيتي، وواتفورد مع ساوثمبتون، والاثنين ارسنال مع ليفربول.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي & & & & & & &7 نقاط من 3 مباريات

2- مانشستر يونايتد & & & & 7 من 3

3- مانشستر سيتي & & & & & &6 من 2

4- كريستال بالاس & & & & & &6 من 3

5- ليفربول & & & & & & & & 6 من 2

&شاهد أهداف ليستر سيتي وتوتنهام

&

&&بايرن ميونيخ يتخطى هوفنهايم بشق النفس وبعشرة لاعبين

اكد بايرن ميونيخ انه من طينة الكبار عندما قلب تأخره ثم تغلب بعشرة لاعبين على مضيفه هوفنهايم 2-1 في المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم السبت.

وتلقى بايرن اسرع هدف في تاريخ الدوري بعد 9 ثوان على بداية اللقاء، ثم عادل له توماس مولر قبل نهاية الشوط الاول.&وفي الثاني طرد مدافعه جيروم بواتنغ واهدر هوفنهايم ركلة جزاء، قبل ان يسجل هدف الفوز في الوقت القاتل عبر البديل البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وكان النادي البافاري استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز ساحق على غريمه هامبورغ 5-صفر بفضل ثنائية لمولر في مباراة اختتم خلالها الوافد الجديد البرازيلي دوغلاس كوستا مهرجان الاهداف بعد تقديمه اداء رائعا.

ويسعى بايرن للفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي في سابقة تاريخية قبل فراقه المحتمل مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا المطالب بلقب قاري.

على ملعب "فيرسول راين نيكار ارينا" وامام 30150 متفرجا، ابعد غوارديولا ليفاندوفسكي الى مقاعد البدلاء ودفع بلاعب الوسط الدولي ماريو غوتسه اساسيا في ظل المرحلة الفاترة التي يعيشها الاخير مع النادي البافاري لاستبعاده عن التشكيلة الاساسية.

لكن كيفن فولاند مهاجم هوفنهايم عادل الرقم القياسي لاسرع هدف في الدوري بعد ان سجل في مرمى بايرن عقب تسع ثوان على انطلاق المباراة.

وكان كريم بلعربي سجل بعد تسع ثوان ايضا في الموسم الماضي حين تغلب باير ليفركوزن على دورتموند (2-صفر).

واستفاد الشاب فولاند من كرة خاطئة للظهير الايسر النمسوي دافيد الابا الى قلب الدفاع بواتنغ فوضع الكرة ارضية في مرمى الحارس الدولي مانويل نوير.

وبعد بداية بطيئة، وصل بايرن الى مرمى اوليفر باومان، فانقذه قائمه من تسديدة الدولي مولر من زاوية ضيقة (35).

اصيب بعدها قلب الدفاع المغربي الدولي المهدي بنعطية، فاستبدله غوارديولا بالبرازيلي رافينيا.

وقبل انتهاء الشوط الاول باربع دقائق، عادل بايرن بعد تسديدة من البرازيلي دوغلاس كوستا صدها الحارس باومان فتابعها بفخذه من مسافة قريبة توماس مولر (41).

وبمنعطف بالغ الاهمية في اللقاء، صد المدافع الدولي بواتنغ ضربة حرة لهوفنهايم بيده داخل المنطقة، فنال انذاره الثاني وطرد من اللقاء كما احتسب الحكم ركلة جزاء كادت تمنح الضيوف التقدم مجددا، لكن البولندي يوجين بولانسكي سددها ارضية قوية ارتدت من القائم الايسر ثم من جسم نوير ( 74).

ورغم اكماله المباراة بعشرة لاعبين، واصل بايرن ضغطه عبر البديل ليفاندوفسكي الذي سدد كرة انفرادية خطيرة جدا ابعدها الحارس الى ركنية (88)، ثم لعب مولر رأسية خطيرة ارتدت من العارضة (89).

وبينما كانت المباراة تتجه الى التعادل، انطلق دوغلاس كوستا بمجهود فردي رائع على الجناح الايمن ولعب عرضية الى ليفاندوفسكي الذي سجل هدف الفوز من وسط المنطقة في المرمى الخالي (90).

فولفسبورغ وكولن&

وافلت فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي من الخسارة على ارض مضيفه كولن وتعادل معه 1-1 على ملعب "راين انرجي شتاديون" امام 46 الف متفرج.&وافتتح كولن التسجيل عبر تسايمون تسولر (30)، وانتظر الذئاب حتى الدقيقة 83 ليعادلوا عبر الدنماركي نيكلاس بندتنر.

ورفع فولسفبورغ، الذي شارك في صفوفه البلجيكي كيفن دو بروين المطارد من ابرز الاندية الاوروبية وخصوصا من مانشستر سيتي الانكليزي، رصيده الى 4 نقاط على غرار شالكه الذي تعادل ايضا مع ضيفه دارمشتات الصاعد 1-1 على ملعب "فلتنس ارينا" امام 61565 متفرجا.

دارمشتات وفيردر بريمن

وفاجأ دارمشتات الازرق الملكي، الفائز على فيردر بريمن 3-صفر افتتاحا، بهدف مبكر لكونستانتين راوش عندما لعب الكرة لنفسه وتابعها برأسه في المرمى (9)، قبل ان يرد عليه الشاب يوليان دراكسلر، المطارد من يوفنتوس الايطالي، من مسافة قريبة (47).

باير ليفركوزن وهانوفر&

وحقق باير ليفركوزن فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه هانوفر 1-صفر على ملعب "اي دبيلو دي ارينا" امام 39100 متفرج.

وسجل التركي هاكان جالهان اوغلو هدف الفوز من ضربة حرة جميلة عجز الحارس رون-روبرت تسيلر عن ابعادها (18).

اوغسبورغ واينتراخت فرانكفورت

وافتتح اوغسبورغ التسجيل على ارض اينتراخت فرانكفورت بتسديدة رائعة جدا من البرازيلي كايوبي (23)، قبل ان ينقذ ماركو روس فرانكفورت بهدف التعادل من مسافة قريبة (86) على ملعب "كورتسبانك ارينا" امام 45 الف متفرج.

هامبورغ وشتوتغارت

وعوض هامبورغ خسارته الافتتاحية المذلة امام بايرن ميونيخ 5-صفر بفوز مثير على ضيفه شتوتغارت 3-2 على ملعب "نوردبانك ارينا" امام 54618 متفرجا.

وسجل المدافع السويسري يوهان دجورو هدف الفوز لهامبورغ في الدقيقة 89، عندما كانت النتيجة 2-2.

وسجل لشتوتغارت الذي طرد له مدافعه فلوريان كلاين (53)، دانيال غينتشيك (23 و42)، ولهامبورغ الكرواتي ايفو ايليسيفيتش (34) وبيار-ميشال لاسوغا (84).

ويلعب الاحد اينغولشتات مع بوروسيا دورتموند، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & &6 نقاط من مباراتين

2- باير ليفركوزن & & 6 من 2

3- شالكه & & & & & & & 4 من 2

4- كولن & & & & & & & 4 من 2

5- فولفسبورغ & & & &4 من 2

&

شاهد أهداف بايرن ميونخ وهوفنهايم

روما يفتتح الدوري الإيطالي بتعادل مع فيرونا وبداية موفقة للاتسيو

افتتح روما الموسم الجديد من الدوري الايطالي لكرة القدم بتعادل سلبي على ارض فيرونا 1-1 السبت.

ويخوض فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا موسمه بعد حملة تجديد شهدت ضم لاعب الوسط المصري محمد صلاح والمهاجم البوسني ادين دزيكو.

لكن الثلاثي صلاح-دزيكو-العاجي جرفينيو لم ينجح بالتأقلم سويا في هذه المباراة وعجز عن الوصول الى مرمى المضيف.

ورغم سيطرة فريق العاصمة، الا ان فيرونا تقدم عبر الصربي بوسكو يانكوفيتش من الجهة التي يأمل غارسيا بضم مواطنه ظهير باريس سان جرمان لوكاس دينيي لتعزيزها (61).

وعادل روما بعد خمس دقائق عبر اليساندرو فلورنزي بتسديدة يمينية عجز الحارس البرازيلي المخضرم رافايل عن صدها (66).

ولعب رافايل دورا اساسيا في خطف نقطة التعادل لفريقه بعد صده كرة البوسني ميراليم بيانيتش ثم مواجهة مع البلجيكي راديا ناينغولان.

وبقي اسطورة روما فرانتشيسكو توتي (38 عاما) على مقاعد البدلاء، فيما لعب الحارس البولندي فويتشي تشيسني اساسيا بعد قدومه من ارسنال الانكليزي.

وحقق لاتسيو ثالث الموسم الماضي بداية موفقة بفوزه على ضيفه بولونيا 2-1 على الملعب الاولمبي.

وجاء الفوز بمثابة الاستعداد الجيد لاياب الدور الفاصل لدوري ابطال اوروبا ضد باير لفركوزن الالماني بعد انتهاء الذهاب بفوزه 1-صفر.

وافتتح رجال المدب ستيفانو بيولي التنسجيل عبر الارجنتيني لوكاس بيليا بعد تشتيتة سيئة من الدفاع (18)، وعززوا الفارق سريعا من خلال الهولندي الشاب ريكاردو كيشنا (20 عاما) القادم هذا الصيف من اياكس امستردام، بعد تمريرة من الدولي انطونيو كاندريفا (24). وقبل انتهاء الشوط الاول بدقيقة قلص ماتيو مانكوزو الارقام (44).

لكن بيليا تعرض لاصابة وخرج مطلع الشوط الثاني، ليحوم الشك حول مشاركته ضد ليفركوزن الاسبوع المقبل.

وتستكمل المرحلة الاحد بمباريات يوفنتوس حامل اللقب مع اودينيزي، امبولي مع كييفو، فيورنتينا مع ميلان، فروزينوني مع تورينو، انتر ميلان مع اتالانتا، باليرمو مع جنوى، سمبدوريا مع كاربي وساسوولو مع نابولي.

&

شاهد أهداف روما وفيرونا

&&

زفان يقود رين الى الفوز على فريقه السابق ونانت يوقف انطلاقة رينس

لا يزال ليون يبحث عن هويته هذا الموسم وقد تعرض الى خسارته الاولى امام ضيفه رين 1-2 السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

فبعد تعادله مع ضيفه لوريان سلبا في المرحلة الاولى، وفوزه الصعب على مضيفه غانغان بهدف متأخر من مهاجمه الجديد كلاوديو بوفو الاسبوع الماضي، تعرض الفريق الذي رشحه كثيرون لمنافسة باريس سان جرمان حامل اللقب لخسارة مفاجئة امام رين.

وتجمد رصيد ليون عند 4 نقاط، فيما صعد رين الى المركز الخامس برصيد 6 نقاط.

وتخلف فريق المدرب اوبير فورنييه بعد خطأ من اللاعب الجديد مابو يانغا-مبيوا الذي خسر الكرة للجزائري مهدي زفان، فمرر الاخير الى البرازيلي بدرو هنريكي الذي هز شباك انطوني لوبيس (8).

ورد ليون بسرعة عبر لاعب الوسط نبيل فقير (22 عاما) اثر تمريرة من البرازيلي الجديد رافايل داسيلفا (12)، بيد ان زفان، القادم قبل ايام من ليون بالذات، لعب دورا رئيسا بمنح رين النقاط الثلاث عندما سجل هدف الفوز في الدقيقة 55.

ونشأ زفان (23 عاما) مع ليون وشارك مع فريقه الاول منذ 2011، وخاض 17 مباراة في الدرجة الاولى و7 في الدوري الاوروبي.

واختار زفان عام 2014 حمل الوان منتخب الجزائر.

نانت ورينس&

واوقف نانت انطلاقة ضيفه رينس بعد تحقيق الاخير انتصارين متتاليين، وهزمه 1-صفر على ملعب "لابوجوار" امام 25 الف متفرج. وسجل الالباني أمير لنجاني (76) هدف الفوز.

باستيا وغانغان&

وفي جزيرة كورسيكا، حقق باستيا نتيجة طيبة بفوزه على غانغان 3-صفر ليرتقي الى المركز الثاني بسبع نقاط من ثلاث مباريات.

وسجل لباستيا جوليان بالمييري (5 و39) والمالي لاسانا كوليبالي (90) على ملعب "ارمان سيزار فورياني" امام 12 الف متفرج.

نيس الجنوبي وكاين&

كما اوقف نيس الجنوبي بداية كاين القوية واسقطه 2-1 على ملعب "اليانز ريفييرا" امام 19 الف متفرج.

وسجل العائد الى الدوري الفرنسي حاتم بن عرفة (66) والحسان بليا (75) لنيس، وانجي دولور (67) لكاين.

تولوز وموناكو&

وانتهت مواجهة تولوز مع ضيفه موناكو بالتعادل 1-1 على الملعب البلدي امام 15 الف متفرج. وافتتح المالي تونغو دومبيا التسجيل لتولوز (22) وعادل موناكو عبر الشاب توماس ليمار (65).

غازيليك اجاكسيو وانجيه&

وسقط غازيليك اجاكسيو على ارضه امام انجيه صفر-2 على ملعب "انج كازانوفا" امام 6 الاف متفرج. وسجل السنغالي شيخ ندوي (2 و20) هدفي الفوز ليرفع انجيه الصاعد رصيده الى 7 نقاط.

ويلعب الاحد لوريان مع سانت اتيان، وليل مع بوردو ومرسيليا مع تروا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان & &9 نقاط من 3 مباريات

2- باستيا & & & & & & & & & &7 من 3

3- انجيه & & & & & & & & & &7 من 3

4- نانت & & & & & & & & & & 7 من 3

5- رين & & & & & & & & & & &6 من 3

&&شاهد أهداف موناكو وتولوز

&

&