تسبب التصميم الجديد لقميص فريق مانشستر يونايتد لكرة القدم للسيدات، الذي كشف النقاب عنه السبت الماضي، في موجة من الجدل ببريطانيا، حيث تم وصفه بالقميص الذكوري والتمييزي في شبكات التواصل الاجتماعي .
&
وظهرت رقبة القميص الجديد المصمم من قبل شركة "أديداس" الألمانية على شكل حرف (V) واسعة أكبر من رقبة قميص الفريق الإنكليزي للرجال، ومن تصميم الموسم الماضي الذي أعدته شركة "نايك".
&
وانهالت التعليقات المنددة بالتصميم الجديد على الشبكات الاجتماعية، حيث قالت إحدى مرتادات الإنترنت على شبكة (توتير): "حقا، أديداس؟ لماذا رقبة القميص (V) أكبر اتساعا ومنخفضة عند الصدر عن قمصان الرجال؟ بعضنا لا نحب أن نظهر نهودنا".
&
وجاءت التعليقات منددة بالقميص، ووصفته بأنه تمييزي.
&
وبالرغم من ذلك، رحب البعض بالتصميم الجديد الذي سيظهر اللاعبات بشكل أكثر أنوثة مقارنة بما كن يرتدينه من قمصان ذكورية.
&
من جهته دافع عملاق الملابس الرياضية اديداس عن قميصه المثير للجدل&الذي رد على الانتقادات معتبرا انه استأنس بافكار المشجعين قبل تصنيع القمصان.
&
وقال متحدث باسم الشركة : "اديداس تقدم نسخة للراشدين طبق الاصل عن التي يرتديها اللاعبون".
&
واضاف: "استنادا الى البحوث من قبل المشجعين، نقدم قميصا للمرأة من ضمن منتجاتنا العصرية".
&
ولم تنتج شركة نايكي قميصا لسيدات يونايتد الموسم الماضي، فيما اشارت اديداس الى تصنيعها قمصان السيدات لدى اندية تشلسي وريال مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني من دون شكاوى.
&
يُشار أنّ نادي مانشستر يونايتد قد تعاقد في الصيف الحالي مع شركة "أديداس" للعتاد الرياضي بقيمة مالية ضخمة بعدما كان في السابق مرتبطاً مع شركة "نايكي".
&
&
&