كان أداء الجناح الهولندي ممفيس ديباي في مباراة مانشستر يونايتد &الإنكليزي في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ليلة الثلاثاء المنصرم مذهلاً على ملعب أولد ترافورد، لدرجة جعلت المدير الفني للشياطين الحمر لويس فان غال يقول بإنه يريد أن "يُقبل" مواطنه الهولندي.

وسيكون واضحاً للمتابع لماذا صرح فان غال بهذا التصريح تجاه مواطنه الذي جلبه للنادي في الميركاتو الصيفي الحالي بصفقة بلغت 31 مليون جنيه استرليني ، بعدما نجح في تسجيل هدفين وساهم في الثالث في المباراة التي فاز بها مانشستر يونايتد 3-1 على كلوب بروج البلجيكي ضمن الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا .
&
ومنذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن قلعة أولد ترافورد في عام &2009 ، عانى مانشستر يونايتد في البحث عن نجم يكون قادرًا على تقديم ماقدمه النجم البرتغالي للفريق ، وحمل الرقم 7 الذي ارتداه أساطير الكرة في النادي ، وهو ماجعل مسؤولي اليونايتد وجماهيره يشعرون أن هذا البحث قد انتهى بوصول الهولندي البالغ الـ21 عاماً لمدينة مانشستر .
&
القميص رقم الـ7
&
لدى القميص رقم الـ7 منزلة كبيرة في قلعة أولد ترافورد، فبالإضافة إلى رونالدو، فقد ارتداه بنجاح ساحق أساطير النادي مثل الإيرلندي الشمالي جورج بيست والإنكليزي ديفيد بيكهام والفرنسي اريك كانتونا ، في مقابل فشل نجوم آخرين في التألق وبزوغ النجومية مع هذا الرقم في صفوف الفريق مثل الإنكليزي مايكل أوين والاكوادوري انطونيو فالنسيا والأرجنتيني انخيل دي ماريا بعدما قدموا مستويات مخيبة للآمال لم ترتقِ لتوقعات إدارة وجماهير الشياطين الحمر.
&
وأكد ديباي الذي التحق بصفوف النادي الإنكليزي قادماً من ايندهوفن الهولندي هذا الصيف،كفاءته بارتداء الرقم &7 على ظهره بعد بدايته الأوروبية الرائعة مع الشياطين الحمر.
&
اعجاب فان غال&
&
وسبق للمدير الفني في أولد ترافورد، الذي أشرف على تدريب ديباي مع الطواحين الهولندية في نهائيات كأس العالم 2014، أن كال المديح للجناح الهولندي عندما وقع عقده في يونيو الماضي ، معتبرا إياه "واحداً من أعظم لاعبي جيله"، وذلك بحسب ما ذكره موقع هيئة الإذاعة البريطانية.
&
وأشار الموقع إلى أن فان غال اعجب بمواطنه مجدداً بعد مباراة ليلة الثلاثاء، عندما قال "أردت تقبيله في هذه الليلة... إنه لم يكن راضياً (عن أداءه) أبداً، وأنا احب ذلك. عليك أن تعرف ما تقوم به وأيضاً ما يمكنك فعله ومن ثم لديك الرغبة في استغلال ذلك... وهذا هو ممفيس".
&
الطموح بالمزيد
&
لا يفتقر ديباي إلى الثقة بنفسه، &ولكنه يرى أنه ما يزال هناك مجالاً لتحسين أدائه، إذ يقول أفضل هداف في الدوري الهولندي للموسم الماضي برصيد 22 هدفاً، في حديثه لـ"بي بي سي": "شعرت بالسعادة لتسجيلي هدفين وبالطبع كنتُ سعيداً لأننا انتصرنا... ولكن لا بد لي من أن اعترف بأنني شعرت قليلاً بخيبة أمل كوني لم استطع من أن أحرز هدفاً من الفرصتين الأخيرتين اللتين سنحتا لي وبذلك كنتُ قد سجلت هاتريك... سأفكر بالأمر هذه الليلة ولكنني سأنسى كل شيء غداً".
&
لم يتجاوز روني&
&
كما كان الجناح الهولندي مؤثراً ليلة الثلاثاء، إلا أنه فشل في تجاوز أول ظهور لواين روني بقميص الشياطين الحمر قبل 11 عاماً.
&
فبعد إكمال إنتقال روني من صفوف إيفرتون إلى اليونايتد بصفقة بلغت 27 مليون جنيه استرليني صيف عام 2004، تمكن المهاجم الدولي من تسجيل هاتريك في أول مباراة له مع الشياطين الحمر ضد فناربختشه التركي.
&
النجاح يحتاج إلى بعض العمل
&
والشيء الوحيد الذي قد يرغب ديباي التدريب عليه هو طريقة الاحتفال بتسجيله للأهداف بعد أدائه الرائع، فرواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لم يكونوا سعداء بالطريقة التي احتفل بها الهولندي عند احرازه هدفين، عندما حاول تقليد طريقة رقص مغني الراب الأمريكي سيلنتو، غير أن زملائه في الفريق أنقذوه بعدما تجمعوا حوله مهنئين بالفوز.
&