&نشرت شبكة "سكاي سبورت" تقريرا على موقعها الإلكتروني تناولت فيه تقييم اللاعبين أصحاب الصفقات الجديدة التي ابرمتها حتى الآن أندية الدوري الإنكليزي الممتاز في الميركاتو الصيفي ، بعدما اعتمد التقييم على الإحصائيات التي سجلها اللاعبون مع انديتهم السابقة الموسم المنصرم سواء من حيث عدد الأهداف أو التمريرات الحاسمة او عدد المراوغات ، وغيرها من الأرقام التي رصدت لهم وجعلتهم محل اهتمام الأندية.

1- الهولندي ممفيس ديباي : 7.92
&
المهاجم الهولندي الذي استقدمه مانشستر يونايتد من بي اس في إيندهوفن الهوندي حصل على افضل تقييم بعلامة 7.92 من 10 بعدما نجح في تسجيل 34 هدفا في الموسمين المنصرمين بألوان ايندهوفن وهو&أعلى&رصيد يسجله لاعب دون 21 عاماً في هولندا ، منها 22 هدفاً سجلها الموسم المنصرم فضلا عن صناعته لخمس تمريرات حاسمة قدمها لزملائه ، وتمكنه من تنفيذ 80 مراوغة ناجحة تجاوز بها منافسيه.
&
ويراهن عليه المدرب لويس فان غال لإعادة الفعالية لهجوم الشياطين الحمر في الموسم الرياضي الجديد .
&
2- البرازيلي روبرتو فيرمينو : 7.79
&
حصل متوسط الميدان البرازيلي على تقييم بلغ 7.79 ، بعد انتقاله من هوفنهايم الألماني إلى ليفربول ، وجاء تقييمه بهذه الدرجة بعد الأداء الفني الجيد الذي قدمه الموسم المنصرم في البندسليغا حيث كان ثالث أفضل لاعب في الدوري المحلي ، بعدما ساهم في صنع 17 هدفاً لفريقه كما انه سجل أربع مراوغات ناجحة في كل مباراة.
&
3- الفرنسي جوردان امافي : 7.74
&
حصل المدافع الفرنسي والظهير الأيسر الجديد لنادي استون فيلا جوردان امافي على علامة 7.74 بعد المردود الفني الكبير الذي قدمه في الدوري الفرنسي مع نادي نيس ، حيث سجل أربعة أهداف وقام بمراوغتين ناجحتين في المباراة الواحدة بمجموع بلغ 305 مراوغة في الموسم ، وهو يُعد أفضل رقم في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.
&
4- الفرنسي ديميتري باييت: 7.62
&
انتدبه ويست هام يونايتد من أولمبيك مرسيليا الفرنسي لقاء 15 مليون يورو ، وحصل متوسط الميدان على تقييم 7.62 &بفضل أرقامه الإيجابية مع ناديه الفرنسي في الليغا الأولى ، إذ قدم لزملائه 17 تمريرة حاسمة وأكثر من ذلك صنع 134 فرصة سانحة للتسجيل على مدار الموسم ، وهو أعلى معدل في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.
&
5- الهولندي جيورجيورجينهو فاينالدوم : 7.47
&
حصل متوسط الميدان الهجومي الهولندي وايلاندوم على تقييم تجاوز العلامة 7 بعد الأرقام المميزة التي سجلها مع ناديه إيندهوفن الموسم المنصرم في الدوري المحلي &، وهو ما حفز إدارة نادي نيوكاسل على التعاقد معه ، حيث سجل لبطل الدوري الهولندي 14 هدفا.
&
6- الألماني باستيان شفاينشتايغر: 7.42
&
انتقل هذا الصيف من بايرن ميونيخ الألماني إلى مانشستر يونايتد ليلتحق بالمدرب الهولندي لويس فان غال الذي دربه في صفوف النادي البافاري قبل مواسم، وقيم الدولي الألماني بهذه العلامة بعدما كان احد ركائز النادي الموسم المنصرم مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا رغم الإصابة التي اعترضته في بداية الموسم ، والتي جعلته يكتفي بخوض 20 مباراة في البندسليغا سجل من خلالها خمسة أهداف بينما قدم لزملائه أربع تمريرات حاسمة ، كما ان 87% من تمريراته كانت ناجحة .
&
ويراهن فان غال بقدوم شفاينشتايغر على إعادة التوزان لوسط ميدان اليونايتد الذي فقده في آخر موسمين.
&
7- الغاني أندريه آيو : 7.42
&
حصل لاعب خط الوسط الغاني على نفس التقييم الذي منح للألماني شفاينشتايغر بعد انتقاله من اولمبيك مرسيليا إلى سوانزي سيتي الويلزي، بعدما فرض نفسه نجما في مرسيليا مثلما كان حال والده عبيدي بيليه ، حيث سجل منذ انضمامه لمرسيليا 41 هدفا في الليغ الأولى في أربعة مواسم اي بمعدل عشرة أهداف في الموسم الواحد وهو معدل إيجابي للاعب في مركزه ، بعدما قدم في الموسم المنصرم مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا أفضل مردود له ، فيما يرشحه الخبراء لتقديم مستويات أفضل في منافسات الدوري الإنكليزي.
&
8- السنغالي إدريسا غاي : 7.41
&
انتدبه استون فيلا من ليل الفرنسي لقاء 10 ملايين يورو ، وجاء تقييمه بهذه العلامة بعد مستواه الكبير في وسط الميدان كلاعب إرتكاز ، حيث سجل أربعة أهداف ونجح في قطع كرات وهجمات المنافس بمعدل&ثلاث&تدخلات ناجحة في كل مباراة &، كما تمكن من قطع الكرة بمعدل 2.8 مرة في المباراة الواحدة وهي أرقام حققها بعدما خاض 15 مباراة فقط مع ليل في الدوري الفرنسي.
&
9- الفرنسي فرانك تابانو : 7.33
&
تعاقد معه نادي سوانزي سيتي الويلزي من سانت إتيان الفرنسي ، &وحصل تابانو على تقييم بـ 7.33 بفضل الأداء المميز الذي ظهر به في الدوري الفرنسي ، إذ صنف ضمن أفضل عشرة مدافعين في مركز الظهير&الأيسر، بعدما ساهم في تحصين دفاعات فريقه الموسم المنصرم ليكون ثاني أقوى دفاع في الليغ بتلقيه 30 هدفاً، فيما قدم تابانو خمس تمريرات حاسمة وصنع لزملائه نحو تمريرة ناجحة في كل مباراة.
&
10- اليوناني جوزيه هوليباس : 7.27
&
انتقل المدافع اليوناني من نادي روما الإيطالي إلى واتفورد ، بعدما بصم على موسم جيد مع الذئاب في الكالتشيو ، حيث اختير ضمن التشكيل المثالي للموسم بعدما سجل أكثر من تدخلين ناجحين في كل مباراة وإعادة الكرة لزملائه بمعدل أكثر من مرتين في كل مباراة.
&