&أدلى المهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور لاعب نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي المرشح للانضمام إلى مواطنه أستون فيلا خلال الانتقالات الصيفية الحالية بحوار عن الأسباب التي كانت وراء اعتناقه الإسلام.

وكان الدولي التوغولي قد أعلن في شهر يوليو الماضي عن اعتناقه الإسلام بدلا من المسيحية.&
&
وبحسب مضمون الحوار فإن هناك 13 سبباً مرتبطة بتعاليم الإسلام دفعت أديبايور إلى دخوله ، وبحسب ما جاء على لسان اللاعب فإنه لا توجد فوارق بين الديانتين وهو ما حفزه على اعتناق الإسلام.&
&
السبب الأول: هو أن رسالة الإسلام التي جاء بها الرسول محمد عليه الصلاة والسلام تؤكد بأن الله واحد لا شريك له وهو الوحيد الذي يعلم كل شيء عن الكون وفق ما جاء في الكتاب الكريم ، والمسلون مقتنعون بما ورد فيه ونفس الأمر بالنسبة لرسالة النبي عيسي عليه السلام.
&
السبب الثاني:&الإسلام يحظر على المسلم تناول لحم الخنزير ، ونفس الأمر بالنسبة للديانة المسيحية أيضا تحظر على المسيحي تناوله.
&
السبب الثالث: يتعلق بتحية الإسلام -السلام عليكم- التي جاء بها النبي &محمد(صلى الله عليه وسلم ) والتي يرددها جميع المسلمون في أي مكان وبأي لغة وهي أيضاً تحية النبي عيسى عليه السلام.
&
السبب الرابع: عيسى عليه السلام يقول دائماً إن شاء الله وهي المقولة التي يرددها المسلمون قبل اي عمل تيمنا بسنة حبيب الله محمد صلى الله عليه وسلم.
&
السبب الخامس: يتعلق بطريقة الوضوء للصلاة ، لكون عيسي عليه السلام يغسل وجهه ويديه وقدميه وهو نفس الأسلوب الذي يقوم به المسلمون قبل أداء فريضة الصلاة.
&
السبب السادس:&المسيح عيسي عليه السلام مثل أنبياء آخرين صلى ورأسه في الأرض أثناء السجود والمسلمون أيضا يسجدون برؤوسهم على الأرض مثلما جاء في القرآن الكريم.
&
السبب السابع:&المسيح عيسي عليه السلام كان يترك لحيته ويلبس عباءة وهي سنة في الإسلام اتبعها المسلمون ولا يزالون متمسكين بها لغاية اليوم.
&
السبب الثامن: يتعلق بكون المسيح عيسى عليه السلام اتبع تعاليم هي نفسها التي يتبعها المسلمون والموجودة في القرآن الكريم.
&
السبب التاسع: يتعلق بحجاب المرأة ، فمريم أم عيسى عليهما السلام كانت ترتدي حجاباً يستر كامل جسمها وعورتها ، والإسلام أيضاً يفرض على المسلمات إرتداء الحجاب الشرعي.
&
السبب العاشر: يتعلق بالصيام ، فعيسي عليه السلام وأنبياء آخرين كانوا يصومون أربعين يوماً والمسلمون أيضاً ملتزمون بصيام شهر رمضان الكريم ثم يتبعونه بستة أيام من شهر شوال الموالي للحصول على أجر أعظم .
&
السبب الحادي عشر: يتعلق بكون عيسي عليه السلام كان يستأذن عند دخول البيوت الأخرى بالقول السلام لهذا البيت والسلام على أهله ونفس الأمر يقوم به المسلم وفق سنة رسوله الكريم حيث يقول المسلم عند دخول بيته أو بيت آخر بسم الله ثم يقوم بإلقاء تحية الإسلام السلام عليكم على أهل هذا البيت .
&
السبب الثاني عشر: يتعلق بختان المسلم فهو أمر موجود من قبل الإسلام وموجود عند المسيحية وأوصى الرسول عليه الصلام و السلام المسلمين بإتباعه.
&
السبب الثالث عشر:&اسم الله كان موجودا عند المسيح عليه السلام وهو موجود عند المسلمين فالاسم نفسه موجود في اللغتين العربية والآرامية التي كان يستخدمها المسيح.
&