كشف المدرب الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني عن أبرز المرشحين من وجهة نظره للتتويج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2015-2016، والتي ستنطلق اليوم الثلاثاء.

ويرى المدرب الإيطالي الذي أقيل من تدريب المنتخب الروسي في يوليو الماضي، أن برشلونة الإسباني حامل اللقب ومواطنه ريال مدريد، وبايرن ميونيخ الألماني، أبرز المرشحين لنيل لقب المسابقة الأوروبية العريقة.

وقال كابيلو في تصريحات نقلتها صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية: "ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ من أفضل الفرق في أوروبا في السنوات الأخيرة، هذه الفرق لديها لاعبين كبار، وهي الأوفر حظا للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم".

وأضاف المدرب المخضرم "أنا أعلم أن بطولة دوري أبطال أوروبا صعبة للغاية، والمرشح للقب لا يفوز دائما، فهناك ألف ليلة وليلة سيئة ألقيت في الشارع، وهناك فرق قوية جداً واجهت مشاكل كبيرة في دوري الأبطال، لذلك أري أن هذه الفرق الثلاثة الكبرى هي المرشحة".

كما يرى المدرب الإيطالي أن هناك بعض الأندية الأخرى التي ستنافس بقوة على اللقب مثل مانشستر سيتي الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي وصيف النسخة الماضية، وقال: "أنا أرى أن مانشستر سيتي سيكون خصما قويا وسينافس بقوة في دوري الأبطال، وكذلك الحال بالنسبة ليوفنتوس على الرغم من البداية السيئة له في الدوري الإيطالي".

وختم كابيلو تصريحاته قائلا: "مسابقة دوري أبطال أوروبا مسابقة طويلة جدا، وهي بطولة لها مذاق خاص".