يسعى المدرب الاسباني رافايل بينيتيز الى انهاء مغامرته مع نابولي من خلال اهدائه بطاقة التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا وذلك بالفوز على ضيفه لاتسيو الاحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
على ملعب "سان باولو"، ينهي بينيتيز مشوار العامين مع نابولي في مباراة ختامية هامة جدا ستمكنه من انتزاع المركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي من دوري ابطال اوروبا من ضيفه لاتسيو في حال فوزه على فريق العاصمة.
&
"بعد عامين، تجربتي في نابولي تصل الى نهايتها"، هذا ما قاله بينيتيز في مؤتمر صحافي وداعي امس الخميس اعلن فيه عن تركه للفريق الجنوبي في نهاية الموسم، مؤكدا بانه يريد "انهاء المشوار بانتصار وتأهل الى الدور التمهيدي" من دوري ابطال اوروبا.
&
ويحتل نابولي الذي وصل الى نصف نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" للمرة الاولى منذ 1989 (كأس الاتحاد الاوروبي حينها) لكنه خرج على يد دنبروبتروفسك الاوكراني (1-1 ذهابا وصفر-1 ايابا)، المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن لاتسيو الذي سيتنازل عن المركز الثالث في حال الخسارة بسبب افضلية المواجهتين المباشرتين كونه خسر ذهابا على ارضه امام رجال بينيتيز (صفر-1) قبل ان يثأر منهم ويجردهم من لقب مسابقة الكأس (1-1 ذهابا في روما و1-صفر ايابا في نابولي).
&
وسيودع بينيتيز المدينة الجنوبية وعينه على انتقال محتمل الى مواطنه العملاق ريال مدريد الذي اقال مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي بعد خروجه خالي الوفاض من الموسم ان كان محليا او قاريا.
&
ومن المؤكد ان المواجهة ستكون نارية في "سان باولو" حيث سيسعى نابولي الى التسجيل باكرا خصوصا ان التعادل يناسب لاتسيو الذي وصل الى هذا الوضع بعد خسارته في المرحلة السابقة على "ارضه" امام جاره اللدود روما (1-2) بهدف قبل 5 دقائق على النهاية، ما سمح للاخير بالحصول على الوصافة والتأهل المباشر الى المسابقة القارية الام وهو سيخوض بالتالي مباراة ختامية هامشية ضد ضيفه باليرمو قد تكون الاخيرة لقائده الاسطوري فرانشيسكو توتي الذي سيحتفل بميلاده التاسع والثلاثين في ايلول/سبتمبر المقبل لكنه لم يؤكد حتى الان اعتزاله اللعب من عدمه، علما بان عقده يمتد حتى 2016.
&
وعلى ملعب "مارك انتونيو بنتيغودي"، يفتتح يوفنتوس البطل المرحلة غدا السبت بمباراة تحضيرية ضد مضيفه هيلاس فيرونا يسعى من خلالها مدربه ماسيميليانو اليغري الى وضع اللمسات الاخيرة قبل موقعة برلين المرتقبة السبت المقبل ضد برشلونة الاسباني في نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيسعى "بيانكونيري" الى الفوز بثلاثية تاريخية بعد ان سبق وحسم لقب "سيري آ" ومسابقة الكأس المحلية.
&
وستكون المباريات الاخرى هامشية في المرحلة الختامية بعد ان حسمت البطاقات الثلاث المؤهلة الى "يوروبا ليغ" لمصلحة نابولي او لاتسيو وفيورنتينا وجنوى، فيما حسمت هوية الفرق الثلاثة الهابطة قبل المرحلة الاخيرة حيث لحق كالياري بتشيزينا وبارما.
&
&ويلعب السبت ميلان في ضيافة اتالانتا في مباراة ستكون على الارجح الاخيرة لمدربه فيليبو اينزاغي الذي لم ينجح في المهمة الموكلة اليه لان الفريق اللومباردي يقبع حاليا في المركز العاشر وسيغيب عن المشاركة القارية الموسم المقبل، فيما يلتقي الاحد كالياري مع اودينيزي، وانتر ميلان الذي سيغيب ايضا عن المشاركة القارية، مع امبولي، وتورينو مع تشيزينا، وسمبدوريا مع بارما، وفيورنتينا مع كييفو، وساسوولو مع جنوى.