&فرض ميلان التعادل على روما في قمة الكالتشيو فيما سحق برشلونة ضيفه قرطبة بخماسية وقلص الفارق مع ريال مدريد. ولحق السيتي بتشلسي في صدارة بطولة انكلترا واكتفى جاره اليونايتد بنقطة بينما سقط سان جيرمان في فخ التعادل السلبي وسقط دورتموند مجددا في البوندسليغا.


إيلاف-الفرنسية: انتهت مباراة القمة بين روما وضيفه ميلان بالتعادل السلبي السبت على الملعب الاولمبي في روما في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واهدر روما فرصة اعادة الفارق الى نقطة واحدة بينه وبين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة والذي كان تغلب على مضيفه كالياري 1-3 الخميس الماضي.

اما ميلان فرفع رصيده الى 25 نقطة في المركز السابع.

وفي مباراة ثانية، تعادل ساسوولو مع تشيزينا 1-1.

وكان ساسوولو سباقا الى التسجيل من ركلة جزاء انبرى لها سيموني زازا بنجاح في الدقيقة 76، وادرك البرازيلي زيه ادواردو التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ورفع ساسوولو رصيده الى 20 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 9 نقاط لتشيزينا التاسع عشر قبل الاخير.

وتختتم المرحلة الاحد، فيلعب فيرونا مع كييفو، واتالانتا مع باليرمو، وفيورنتينا مع امبولي، وسمبدوريا مع اودينيزي، وتورينو مع جنوى، وانتر ميلان مع لاتسيو.

- ترتيب فرق الصدارة

1- يوفنتوس 39 نقطة من 16 مباراة

2- روما 36 من 16

3- نابولي 27 من 16

4- لاتسيو 26 من 15

5- سمبدوريا 26 من 15

جنوى 26 من 15

برشلونة يستعيد توازنه ويشدد الخناق على ريال مدريد والهدف الأول لسواريز في الليغا

&استعاد برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي توازنه وشدد الخناق على غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر بفوزه الكبير على ضيفه قرطبة 5-صفر السبت على ملعب كامب نو في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وعوض برشلونة سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه خيتافي في المرحلة الماضية وحقق فوزه الثاني عشر هذا الموسم معززا موقعه في المركز الثاني برصيد 38 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي تأجلت مباراته مع اشبيلية بسبب مشاركته في مونديال الاندية في المغرب حيث يخوض المباراة النهائية امام سان لورنزو الارجنتيني. اما قرطبة فتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وخاض برشلونة المباراة في غياب نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا حيث فضل المدرب لويس انريكه الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء والدفع ببردو رودريغيز اساسيا من البداية.

وكان بدرو عند حسن ظن مدربه ومنح التقدم للفريق الكاتالوني مبكرا وتحديدا في الثانية ال 71 عندما تلقى كرة خلف المدافعين داخل المنطقة من الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش فهيأها لنفسه بيمناه وتابعها بالقدم ذاتها من مسافة قريبة داخل المرمى.

وهو ثاني اسرع هدف في الليغا هذا الموسم بعد هدف الدولي المغربي مهاجم غرناطة يوسف العربي في مرمى ملقة بعد 44 ثانية.

وكان بدرو سجل ثلاثية في مرمى هويسكا (درجة ثالثة) 8-1 (4-صفر ذهابا) الثلاثاء في اياب دور ال 16 من مسابقة كأس اسبانيا.

وكاد اندريس انييستا يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من داخل المنطقة بين يدي الحارس خوان كارلوس (8).

وكاد سواريز يفتتح سجله التهديفي في الليغا عندما تلقى كرة عرصية من جوردي البا فتابعها بيمناه بجوار القائم الايمن (11).

وكاد الجزائري نبيل غيلاس يدرك التعدل من مجهود فردي داخل المنطقة انهاه بتسديدة بيمناه في الشباك الخارجية (19).

وسدد بورخا غارسيا كرة قوية تصدى لها حارس المرمى الدولي التشيلي كلاوديو برافو على دفعتين (26).

وسدد بدرو كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (36).

وابعد حارس مرمى قرطبة كرة رأسية لبيكيه من مسافة قريبة الى ركنية (45).

وتابع برشلونة افضليته فيس الشوط الثاني وترجمها الى هدف ثان صنعه بدرو عندما مرر كرة الى سواريز فسددها بيمناه داخل المرمى (53).

وهو الهدف الاول لسواريز في الليغا.

وعزز بيكيه تقدم برشلونة بالهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من تشافي هرنانديز، بديل راكيتيتش (80).

وضرب الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي بقوة في الدقائق الاخيرة وختم المهرجان بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 82 من تسديدة قوية من نقطة الجزاء، والدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة رافعا رصيده الى 15 هدفا في الليغا.

كما انهى ميسي العام 2014 برصيد 50 هدفا.

وهي المرة الرابعة في 5 أعوام ينهي فيها ميسي العام برصيد 50 هدفا أو أكثر.

إيبار وفالنسيا

وارتقى فالنسيا الى المركز الرابع مستغلا تأجيل مباراة اشبيلية مع ريال مدريد، وذلك بفوزه الثمين على ايبار بهدف وحيد سجله باكو الكاسير في الدقيقة 31.

ورفع فالنسيا رصيده الى 31 نقطة بفارق نقطة واحدة امام اشبيلية. اما ايبار فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز التاسع.

ريال سوسييداد وليفانتي&

واهدر ريال سوسييداد فوزا في المتناول على مضيفه ليفانتي وسقط في فخ التعادل 1-1.

وتقدم ريال سوسييداد منذ الدقيقة 48 بهدف لسيرخيو كاناليس، بيد ان ليفانتي ادرك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء انبرى لها النمسوي اندرياس ايفانشيتز بنجاح.

ورفع ليفانتي رصيده الى 15 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق الاهداف خلف ريال سوسييداد الرابع عشر.

ويلعب ايبار مع فالنسيا، ورايو فايكانو مع اسبانيول.

وتختتم المرحلة الاحد، فيلعب فياريال مع ديبورتيفو لا كورونيا، وغرناطة مع خيتافي، والتشي مع ملقة، واتلتيك بلباو مع اتلتيكو مدريد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 39 نقطة من 15 مباراة

2- برشلونة 38 من 16

3- اتلتيكو مدريد 32 من 15

4- فالنسيا 31 من 16

5- اشبيلية 30 من 15

&

&

شاهد خماسية برشلونة:&

&

السيتي يواصل انتفاضته ويلحق بتشلسي الى الصدارة واستون فيلا يفرمل يونايتد

واصل مانشستر سيتي حامل اللقب انتفاضته ولحق بتشلسي الى الصدارة مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه كريستال بالاس 3-صفر السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وفرض لاعب وسط منتخب اسبانيا دافيد سيلفا نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 49 و 61، وصنع الثالث الذي سجله الدولي العاجي يحيى توريه (81).

وهو الفوز السادس على التوالي لمانشستر سيتي والثاني عشر هذا الموسم والثامن على التوالي في مختلف المسابقات فرفع رصيده الى 39 نقطة بفارق الاهداف خلف تشلسي الذي يحل ضيفا على ستوك سيتي الاثنين في ختام المرحلة.

وبات مانشستر سيتي ثاني فريق يحقق 6 انتصارات متتالية في البريمر ليغ هذا الموسم بعد جاره مانشستر يونايتد الذي فعلها الاسبوع الماضي قبل ان يفرمله استون فيلا بالتعادل معه صفر-صفر.

اما كريستال بالاس فمني بخسارته الثامنة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز السادس عشر.

وانتظر رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الشوط الثاني لترجمة سيطرتهم الميدانية، فافتتحوا التسجيل عبر سيلفا من تسديدة بيسره من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من الدولي الارجنتيني بابلو زاباليتا (49).

وعزز سيلفا التقدم من مسافة قريبة وبتسديدة بيسراه اثر تمريرة من الصربي الكسندر كولاروف (61).

وختم توريه المهرجان اثر هجمة مرتدة قادها سيلفا الذي مرر كرة الى جيمس ميلنر الذي كسر مصيدة التسلل وهيأها للدولي العاجي داخل المنطفة فهيأها لنفسه بيسراه وسددها قوية ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك (81).

مانشستر يونايتد و استون فيلا

وفرمل استون فيلا ضيفه مانشستر يونايتد وحرمه من الفوز السابع على التوالي عندما ارغمه على التعادل 1-1.

وكان استون فيلا سباقا الى التسجيل عبر الدولي البلجيكي كريستيان بينتيكي عندما تلقى كرة داخل المنطقة من ركلة حرة بعيدة للاسكتلندي دارين فليتشر فهيأها لنفسه على ضدره وتلاعب بالمدافع جوناثان إيفانز وسددها بيمناه اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي الاسباني دافيد دي خيا (18).

وادرك الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لأشلي يونغ (53).

وهو الهدف الاول لفالكاو منذ تشرين الاول / اكتوبر الماضي.

واكمل استون فيلا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه غابريال اغبونلاهور في الدقيقة 65 بسبب تدخل قوي بحق زميله السابق في استون فيلا اشلي يونغ.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 32 نقطة مقابل 20 نقطة لاستون فيلا الثاني عشر.

وست هام يونايتد وليستر&

وعزز وست هام يونايتد موقعه في المركز الرابع بتغلبه على ضيفه ليستر سيتي بهدفين نظيفين سجلهما اندي كارول (24) وستيوارت داونينغ (56).

ورفع وست هام يونايتد رصيده الى 31 نقطة مقابل 10 نقاط لليستر سيتي صاحب المركز الاخير.

ساوثمبتون وايفرتون&

واستعاد ساوثمبتون توازنه بعد تعادل و 4 هزائم متتالية وحقق فوزا كبيرا على ضيفه ايفتون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البلجيكي روميلو لوكاكو (38 خطأ في مرمى فريقه) والايطالي غراتسيانو بيليه (65) والياباني مايا يوشيدا (82).

وصعد ساوثمتبون الى المركز الخامس برصيد الى 29 نقطة في المركز الخامس مقابل 21 نقطة لايفرتون العاشر.

توتنهام وبيرنلي&

وصعد توتنهام الى المركز السادس بفوزه الصعب على بيرنلي بهدفين لهاري كين (21) والارجنتيني اريك لاميلا (35) مقابل هدف لاشلي بارنز (27).

كوينز بارك رينجرز ووست بروميتش

وحقق كوينز بارك رينجرز فوزا ثمينا على ضيفه وست بروميتش البيون بثلاثة اهداف لتشارلي اوستين (24 من ركلة جزاء و 48 و 86) مقابل هدفين لجوليون ليسكوت (10) والبرتغالي سيلفيستر فاريلا (20).

هال سيتي وسوانسي سيتي

وخسر هال سيتي امام سوانسي سيتي بهدف وحيد سجله الكوري الجنوبي سونغ-يوينغ كي في الدقيقة 15.

وتستكمل المرحلة الاحد بلقاءي نيوكاسل مع سندرلاند، وليفربول مع ارسنال.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 39 نقطة من 16 مباراة

2- مانشستر سيتي 39 من 17

3- مانشستر يونايتد 32 من 17

4- وست هام يونايتد 31 من 17

5- ساوثمبتون 29 من 17

&

شاهد أهداف مانشستر سيتي وكريستال بالاس:&

&

شاهد أهداف مانشستر يونايتد واستون فيلا:&

&&

&بريمن يزيد محن دورتموند ويتخلص من المركز الاخير

تخلص فيردر بريمن من المركز الاخير بعدما عمق جراح ضيفه بوروسيا دورتموند وصيف البطل في الموسم الماضيين بالفوز عليه 2-1 السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وبكر فيردر بريمن بالتسجيل بواسطة دافي سيلكه في الدقيقة الثالثة، وعزز فين بارتلز التقدمب الهدف الثاني في الدقيقة 62، قبل ان يسجل ماتس هوملز هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 69.

وهو الفوز الرابع لفيردر بريمن هذا الموسم فرفع رصيده الى 17 نقطة بفارق نقطتين امام بوروسيا دورتموند الذي مني بخسارته العاشرة هذا الموسم وبات مهددا بالتراجع الى المركز الاخير في حال فوز فرايبورغ على ضيفه هانوفر الاحد في ختام المرحلة.

فولفسبورغ وكولن&

واستعاد فولفسبورغ نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين عندما تغلب على ضيفه كولن 2-1.

وكان كولن البادىء بالتسجيل عبر السلوفيني دومينيك ماروه في الدقيقة 11، بيد ان فولفسبورغ رد بعد 5 دقائق بواسطة الهولندي باس دوست قبل ان يسجل البرازيلي رونالدو رودريغيز "نالدو" هدف الفوز لاصحاب الارض في الدقيقة 78.

وعزز فولفسبورغ موقعه في المركز الثاني برصيد 34 نقطة بفارق 11 نقطة خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب في العامين الماضيين والمتصدر والذي كان تغلب على مضيفه ماينتس 2-1 امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

اما كولن فتجمد رصيده عند 19 نقطة في المركز الحادي عشر.

باير ليفركوزن واينتراخت فرانكفورت

وانفرد باير ليفركوزن بالمركز الثالث بتعادله مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-1، وخسارة شريكه السابق بوروسيا مونشنغلادباخ امام مضيفه اوغسبورغ 1-2.

ورفع باير ليفركوزن رصيده الى 28 نقطة بفارق نقطة واحدة امام بوروشيا مونشنغلادباخ وشالكه المتعادل مع ضيفه هامبورغ صفر-صفر، واوغسبورغ.

بوروسيا مونشنغلادباخ واوغسبورغ

في المباراة الاولى، أنقذ الدولي الالماني المغربي الاصل كريم بلعربي فريقه باير ليفركوزن من الخسارة على ارضه عندما ادرك له التعادل في الدقيقة 83، بعدما تقدم الضيوف منذ الدقيقة 37 من ركلة جزاء لالكسندر ماير.

وفي الثانية، كان بوروسيا مونشنغلادباخ البادىء بالتسجيل عبر ماكس كروزه من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية، لكنه فشل في الحفاظ على تقدمه واستسلم لارادة اصحاب الارض الذين ادركوا التعادل بواسطة ماركوس فولنر في الدقيقة 20، ثم سجلوا هدف الفوز بواسطة البارغوياني راوول بوديلا في الدقيقة 51.

شتوتغارت وبادربورن&

وتعادل ايضا شتوتغارت مع بادربورن صفر-صفر.

ويلعب الأحد ايضا هرتا برلين مع هوفنهايم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 45 نقطة من 17 مباراة

2- فولفسبورغ 34 من 17

3- ليفركوزن 28 من 17

4- مونشنغلادباخ 27 من 17

5- شالكه 27 من 17

اوغسبورغ 27 من 17

&

&شاهد أهداف فيردبريمن ودوتموند:&

باريس سان جيرمان ينهي العام 2014 بتعادل مخيب

&انهى باريس سان جرمان حامل اللقب في الموسمين الاخيرين عام 2014 بتعادل سلبي مخيب امام ضيفه مونبلييه بطل 2012 السبت على ملعب "بارك دي برانس" وامام 45 الف متفرج في المرحلة التاسعة عشرة، الاخيرة ذهابا، من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واكتفى فريق العاصمة بنقطة واحدة جعلته على المسافة ذاتها مع مرسيليا المتصدر والذي يستضيف ليل الاحد في ختام المرحلة.

ويتفوق مرسيليا بفارق هدف واحد على باريس سان جرمان (+19 مقابل +18)، وفوزه الأحد سيمكنه من الظفر بلقب الخريف الشرفي كما ان التعادل سيكون كافيا ايضا لكن شرط عدم فوز ليون الثالث برصيد 36 نقطة (+18) على مضيفه بوردو السادس الأحد ايضا .

ويملك ليون فرصة ازاحة الغريمين التقليديين مرسيليا وباريس سان جرمان عن الصدارة في حال كسبه النقاط الثلاث امام بوردو.

وفرض باريس سان جرمان افضليته على مجريات المباراة من بدايتها وحتى نهايتها لكن دون ان يجد الثغرة ويفك التكتل والتنظيم الدفاعي الجيد لرجال المدرب رولان كوربيس، فسقط في فخ التعادل وفشل للمباراة الثانية على التوالي في تحقيق الفوز في الدوري (خسر امام مضيفه غانغان صفر -1 وقبلها امام مضيفه برشلونة 1-3 في مسابقة دوري اوروبا ابطال).

كما فشل باريس سان جرمان للمرة الثانية على التوالي في استغلال لعبه قبل 24 ساعة من مرسيليا لانتزاع الصدارة منه بعدما اخفق في المرحلة الماضية بخسارته امام غانغان وخسر مرسيليا في اليوم التالي امام موناكو صفر -1.

موناكو ومتز&

وصعد موناكو الى المركز الخامس مؤقتا بفوزه على مضيفه متز 1-صفر.

وسجل البلجيكي يانيك فيريرا-كاراسو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79.

ورفع موناكو رصيده الى 32 نقطة بفارق نقطة واحدة امام بوردو.

نانت ولوريان&

وارتقى نانت الى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه لوريان بهدفين للمغربي ياسين بامو (44) ويوهان اوديل (79) مقابل هدف للدولي الغاني جوردان ايوو (72).

رينس ورين&

ولحق رينس بمضيفه رين في المركز الثامن برصيد 28 نقطة لكل منهما وذلك بعدما تغلب عليه 3-1.

وسجل غايتان شاربونييه (66) واوداير فورتيس من الرأس الاخضر (76) ونيكولا دي بريفي (90 + 1) اهداف رينس، والموزامبيقي ميكسيه (45) هدف رين.

تولوز وغانغان&

وتعادل تولوز مع غانغان بهدف لحامد دومبيا (25) مقابل هدف لتيبو جيريس (8)، وكاين مع باستيا بهدف لجوليان فيريه (74) مقابل هدف للغيني فرانسوا كامانو (21).

ويلعب الأحد ايضا سانت اتيان مع ايفيان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 38 نقطة من 18 مباراة

2- باريس سان جرمان 38 من 19

3- ليون 36 من 18

4- سانت اتيان 33 من 18

5- موناكو 32 من 19

&

&