بات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، الهداف التاريخي للدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وذلك بتسجيله هدف فريقه الوحيد في المباراة الأخيرة في المسابقة.

وكان رونالدو قد سجل هدف ريال مدريد الوحيد في المباراة التي خسرها بهدف مقابل هدفين أمام يوفنتوس في ذهاب الدور نصف النهائي من المسابقة الأوروبية العريقة.

وأدرك رونالدو التعادل لريال مدريد في الدقيقة 27 من كرة رأسية مستغلاغياب التغطية الدفاعية من الخط الخلفي ليوفنتوس لكي يحول عرضية الكولومبي خاميس رودريغيز في شباك بوفون، مسجلا هدفه التاسع في 11 مباراة خاضها هذا الموسم، منفردا بالرقم القياسي من حيث عدد الاهداف في المسابقة برصيد 76 هدف، قبل أن ينتزع غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الرقم القياسي بتسجيله هدفين في مرمى بايرن ميونيخ الألماني حيث أصبح رصيد البرغوث 77 هدفا.

وذكر موقع النادي الملكي على شبكة الإنترنت أن كريستيانو رونالدو لم يفوت موعده مع الهدف في نصف نهائي دوري الأبطال في تورينو، بل عزز موقعه في صدارة الهدافين التاريخيين في هذا المرحلة من البطولة.

وأشار الموقع إلى أن النجم البرتغالي أحرز تسعة أهداف (6 منها مع ريال مدريد و3 مع مانشستر يونايتد) متجاوز بذلك سجلات ليتمانن وديل بييرو، الذين أحرزا 5 أهداف كل منهما.

وأضاف الموقع أن رونالدو أحرز الأهداف في نصف نهائي أبطال أوروبا في مواسمه الأربعة الماضية، فسجل ثنائيتين في شباك بايرن ميونخ، الأولى في 2012 والأخرى في 2014، بينما سجل في ذهاب المواجهات ضد بوروسيا درتموند ويوفنتوس، ليصبح بذلك الهداف التاريخي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وستكون الفرصة متاحة بشكل كبير جدا أمام رونالدو لتعزيز هذا الرقم القياسي في حال تسجيله للمزيد للأهداف في مواجهة ريال مدريد المقبلة أمام يوفنتوس في إياب الدور نصف النهائي الأربعاء المقبل.

&