لا يزال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني يصر على تعزيز مكانته في تاريخ النادي الملكي، إذ تمكن مساء الثلاثاء من الاقتراب أكثر لكي يصبح أفضل هداف في تاريخ النادي الأبيض العريق.

ونجح رونالدو في تسجيل هدف فريقه الوحيد في المباراة التي خسرها الفريق الملكي 1-2 أمام يوفنتوس الإيطالي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن مع احتساب هدفه أمام يوفنتوس، فإن النجم البرتغالي تمكن من الوصول إلى الهدف رقم 307 في مسيرته مع ريال مدريد مُعادلاً بذلك رقم أسطورة النادي الملكي الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو، وأصبح بذلك ثاني أفضل هداف في تاريخ نادي ريال مدريد رفقة اللاعب الراحل دي ستيفانو.

وتبدو أفضلية رونالدو على دي ستيفانو واضحة من ناحية الفعالية رغم كون اللاعبيْن يمتلكان نفس الرصيد من الأهداف، إذ أن النجم البرتغالي سجل أهدافه الـ 307 خلال 6 مواسم مع ريال مدريد، في حين احتاج دي ستيفانو لعشر مواسم لتسجيل نفس العدد من الأهداف.

ويتصدر قائمة الهدافين التاريخيين للنادي الإسباني، الأسطورة الإسبانية راؤول غونزاليس الذي يملك 323 هدفا بقميص الفريق الملكي.

وبات رونالدو اللاعب الأفضل في العالم في الوقت الحالي بحاجة إلى 16 هدفا ليصبح الهداف التاريخي للنادي الإسباني العريق، وستكون الفرصة متاحة أمامه بشكل كبير لتحقيق ذلك في الموسم المقبل في حال استمراره في هز شباك الخصوم.

يشار إلى أن رونالدو بهدفه في مرمى يوفنتوس، انفرد بالرقم القياسي من حيث عدد الاهداف المسجلة في مسابقة دوري ابطال اوروبا بعدما سجل هدفه الـ76 في 114 مباراة خاضها حتى اليوم.

وسجل رونالدو هدفه التاسع في 11 مباراة خاضها في المسابقة هذا الموسم، متقدما بالمجمل بفارق هدف عن الارجنتيني ليونيل ميسي الذي بامكانه العودة الى المسافة ذاتها من البرتغالي عندما يقود فريقه برشلونة الاسباني في مواجهته مع بايرن ميونيخ الألماني.

&