ستكون الفرصة متاحة أمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني لتعزيز موقعه في صدارة الهدافين في الدوري الإسباني، وذلك عندما يحل الفريق الأبيض ضيفا على إشبيلية في الجولة الخامسة والثلاثين من منافسات الليغا الإسبانية.

ويخشى ريال مدريد الوصيف ان تشكل مباراته مع اشبيلية منعطفا سلبيا يصب في مصلحة غريمه برشلونة المتصدر بفارق نقطتين، اذ اشتعلت المنافسة في المراحل الاخيرة مع فوز برشلونة وريال في اخر ثلاث مواجهات، وتجمد الفارق بين الغريمين التاريخيين عند نقطتين.

ويواجه كريستيانو رونالدو مجددا فريق إشبيلية، المنافس الذي أحرز في شباكه أفضل سجلاته التهديفية في ريال مدريد، فقد أحرز النجم البرتغالي 18 هدفا في 12 مباراة ضد الفريق الأندلسي، وكان قد سجل الأهداف في آخر أربع مباريات ضده.

&ويلي إشبيلية في ترتيب أكثر الفرق استقبالا لأهداف رونالدو، كل من أتلتيكو مدريد، برشلونة وخيتافي، بعدد 15 هدفا في مرمى كل منها.

وذكر موقع النادي الملكي على شبكة الانترنت بأن كريستيانو رونالدو كان حاسما في المواجهة الأخيرة ضد الفريق الأندلسي وفي الفوز بأول ألقاب الموسم، إذ أن اللاعب الأفضل في العالم أحزر هدفين اثنين في نهائي كأس السوبر الأوروبي الذي أقيم في كارديف.

ولفت الموقع إلى أن كريستيانو رونالدو غالبا ما يسجل في ملعب سانشيز بيزخوان معقل الفريق الأندلسي إذ سجل فيه ثمانية أهداف، كما ويبرز بشكل خاص أداؤه في الدوري في الموسم 2010/11، عندما أحرز 4 أهداف، إلى جانب ذلك، فقد كان البرتغالي أحزر ثلاثة "هاتريك" ضد الفريق الأندلسي، اثنان منهم في سانتياغو برنابيو، وثالث في ملعب إشبيلية.

من جهتها صحيفة "أس" الاسبانية فعنونت صفحتها الرئيسية "رونالدو غول أمام اشبيلية"، في إشارة منها الى ان فريق اشبيلية هو الضحية المفضلة للاعب الأفضل في العالم، حيث سجل رونالدو في شباكه 18 هدفا في 12 مباراة، ليكون الفريق الأندلسي هو الفريق الذي أحرز رونالدو في شباكه أكبر عدد من الأهداف منذ وصوله إلى ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة المقربة من النادي الملكي إلى ان النجم البرتغالي يعلم أن اليوم لديه فرصة ذهبية للتأكيد على دوره الكبير مع ريال مدريد في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم.

كما سيكون أمام رونالدو فرصة ذهبية لتعويض خيبة الأمل التي تعرض لها في الفترة الأخيرة حيث فشل في التسجيل للمباراة الثانية على التوالي في الدوري، ما جعل غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي يضيق الخناق عليه في قائمة الهدافين، حيث يتصدر رونالدو القائمة برصيد 39 هدفا مقابل 38 لميسي.

&