تجلى الجانب الإنساني الراقي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني أكثر من مرة من خلال المشاريع الإنسانية التي يتبناها بالإضافة إلى مساهماته التي لا تنقطع لتعليم الأطفال والتكفل بعلاج الفقراء منهم، ودعمه لمراكز محاربة مرض السرطان وتطوير المناطق الفقيرة.

اللاعب الأفضل في العالم قام بلفتة إنسانية رائعة جديدة تدل على إنسانيته وأخلاقه الرفيعة، وذلك بعدما أعلن التبرع بمبلغ مالي كبير لضحايا كارثة زلزال نيبال.

وذكرت صحيفة "ديلي تيليغراف" البريطانية أن نجم ريال مدريد البالغ من العمر 30 عاماً تبرع بمبلغ 5 مليون جنيه استرليني (حوالي 7 مليون يورو) للمساعدة في جهود الاغاثة لمنكوبي كارثة نيبال التي سقط ضحيتها أكثر من 7000 قتيل.

ووفقا للصحيفة فإن النجم البرتغالي منح هذا المبلغ لإحدى مؤسسات إنقاذ الطفولة، وهي مؤسسة خيرية تساعد الناجين من الزلزال الذي ضرب نيبال في الشهر الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو استعان بحسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والذي يتابعه من خلاله أكثر 35 مليون شخص، وذلك من أجل تشجيع عشاقه على تقديم المساعدة والتبرع للمنكوبين في كارثة نيبال.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها رونالدو الجانب الإنساني، ففي العام الماضي أعلن عن تبرعه بمبلغ 6000 يورو ثمن علاج وعملية الطفل أريك أورتيز كروز البالغ من العمر 10 أشهر والذي ولد بإعاقة دماغية نادرة.

كما سبق له أن استعان بصفحته الشخصية على "فيسبوك" والتي يتابعها أكثر من 102 مليون شخص، وذلك للتعريف بحالة الطفلة مارجريدا كيروش المولودة بدبي الاماراتية، وتعاني من مشاكل في النمو بسبب الولادة المبكرة، حيث كتب عبر حسابه في الشبكة الاجتماعية منشوراً قال فيه: "هيا بنا نساعد الطفلة مارغريدا التي تحتاج إلى العلاج".

وفي عام 2004 سافر النجم البرتغالي إلى أندونيسيا لمساعدة ضحايا زلزال تسونامي، وذلك بعدما رأى شابا يرتدي قميص يحمل اسم رونالدو.

&