لا يخجل&البرتغالي كريستيانو رونالدو&نجم ريال مدريد الإسباني من الأضواء التي تسلط على حياته المهنية والشخصية على حد سواء &وتلقى رواجاً باستمرار في كافة العناوين الرئيسية لوسائل الإعلام العالمية.
&
وفي حين يصح القول أن قصة تنشئته والحياة المهنية والعاطفية لرونالدو قد تم الإعلان عنها بشكل جيد للغاية، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي لا يعرفها المرء عن الفائز ثلاث مرات بجائزة الكرة الذهبية للفيفا.
&
لذلك، ومن دون المزيد من اللغط، هنا عشر حقائق يضعها موقع "سبورت بايبل" أمام المتابع الذي يبحث في الانترنت عن حياة نجم منتخب البرتغال.
&
1ـ تم تسمية كريستيانو باسم الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريغان
&
ولد بإسم كريستيانو دوس سانتوس أفيرو، ولكن والده الذي كان يعتبر من أشد المعجبين بالرئيس الأميركي رونالد ريغان قرر أن يعطي ابنه لقب "رونالدو" أيضاً، وهي النسخة البرتغالية من "رونالد". هنا يتساءل الموقع عما إذا كان هناك من سيشاهد لاعب آخر بإسم باراك أوباما في المستقبل القريب يا تُرى؟
&
2ـ حريص على لعب البوكر، ويعد حالياً واحداً من وجوه "بوكر ستار"
&
مع مختلف الشائعات على مر السنين عن ظهور رونالدو على الانترنت من وقت لآخر، يعتبر الآن واحداً من أكثر الوجوه ظهوراً على أكبر مواقع البوكر في العالم.
&
3ـ رصد جيرارد أوليه النجم البرتغالي في بطولة للشباب عندما كان مديراً فنياً لليفربول
&
في الموسم 2002-03 وبعدما تحدث رونالدو عن إعجابه بليفربول والدوري الانكليزي الممتاز، قرر المدير الفني للريدز الفرنسي جيرارد أوليه التوقيع مع السنغاليين الحجي ضيوف وساليف دياو بدلاً من النجم البرتغالي بسبب التغييرات التي حصلت في هيكل الأجور للنادي.
&
4ـ حاول المدير الفني لارسنال ارسين فينغر التعاقد معه قبل أن ينضم إلى مانشستر يونايتد
&
في حديثه في مقابلة عام 2013 اعترف فينغر أن رونالدو كان قريباً جداً من التعاقد مع ارسنال الذي قرر منحه بالفعل القميص الرقم الـ9، قائلاً "إنه كان قريباً جداً&من&المجيء إلى ارسنال وكان القميص رقم الـ9 حاضراً وعلى ظهره باسمه. ما حدث أن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش -الذي كان وقتها مسؤولاً عن منتخب جنوب افريقيا- قرر الذهاب إلى مانشستر يونايتد كمساعد لمديرها الفني، وبالتالي أقنع مواطنه للإلتحاق بالشياطين الحمر لأنه كان يعرفه منذ أيام سبورتنغ لشبونة".
&
5ـ لم يرغب بارتداء القميص الشهير رقم 7 عندما وصل إلى أولد ترافورد
&
سبق للاعب الذي ارتدى القميص رقم 7 لمانشستر يونايتد أن أصبح من أساطير النادي مثل الايرلندي الشمالي جورج بيست والفرنسي اريك كانتونا والانكليزي ديفيد بيكهام.
&
ولكن رونالدو لم يكن يرغب بإرتداء القميص الذي سيجلب معه الضغط، وكان يريد ارتداء القميص الرقم الـ28 بدلاً من ذلك، إلا أن المدير&الفني&السير&اليكس&فيرغسون&أكد عليه أن يرتدي القميص رقم 7 ويتدرب بجد فقط ليرتقِ إلى مستوى التوقعات التي تأتي مع هذا القميص.
&
6ـ اختيار رونالدو أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2006، ولكن الشكاوى المشجعين حالت دون استلامه للجائزة
&
كان من المقرر أن تمنح جائزة أفضل لاعب شاب في مونديال المانيا 2006 وبشكل مريح إلى كريستيانو رونالدو بعد أن حصد أكبر عدد من الأصوات. ولكن تورطه بالحصول على بطاقة حمراء لمخاشنته نجم منتخب انكلترا واين روني أدت إلى حملة ضده على البريد الالكتروني لمنح الجائزة للاعب آخر.
&
وبالتالي قرر الفيفا تجريده من الجائزة لسلوكه غير الرياضي وتسليمها إلى المهاجم الألماني لوكاس بودولسكي الذي لم يحتل حتى المركز الثاني في التصويت.
&
7ـ لعبت والدته، ماريا دولوريس دوس سانتوس أفيرو، دوراً كبيراً في قرار تركه أولد ترافورد
&
تعتبر ماريا من أكبر مشجعي ريال مدريد، وكانت تحلم برؤية ابنها يلعب بانتظام في استاد سانتياغو برنابيو، كما أرادت أن يكون على مقربة منها وشعرت كأن مانشستر يونايتد بعيد جداً عنها.
&
8ـ في عام 2009 أصبح البرتغالي أول لاعب من الدوري الانكليزي الممتاز يرفع جائزة الفيفا لأفضل لاعب كرة القدم في العالم
&
واجه رونالدو منافسة شديدة من الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجم ليفربول آنذاك الاسباني فرناندو توريس للفوز بالجائزة.
&
9ـ رونالدو هو أول لاعب يفوز بجائزة بوشكاش الشهيرة
&
فاز نجم ريال مدريد الحالي بالجائزة،التي تم إنشاؤها في اكتوبر 2009 لمكافأة أفضل هدف في العالم تكريماً للمهاجم الاسطوري المجري فيربتس بوشكاكش، عندما&سجل&هدفاً مثيراً للغاية من على بعد 40 ياردة مرسلاً بذلك مانشستر يونايتد إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعدما حصل هدفه على ما نسبته 17.68% من الأصوات، متفوقاً على اندريس إنييستا من برشلونة ومهاجم فولفسبورغ أدينالو ليبانيو المعروف باسم غرافيتي.
&
10ـ ربما الشيء المفضل لموقع "سبورت بايبل" هو أن رونالدو قام بكل الأعمال المدهشة لأسباب جيدة بما في ذلك تبرعاته السخية للجمعيات الخيرية وللناس الذي هم أقل حظاً منه
&
لقد كان رونالدو، وما يزال، الشخص الذي يحاول أن يعطي بأي شكل من الأشكال كل ما بوسعه.
&
بالعودة إلى 2009، تبرع بـ100 ألف&جنيه استرليني إلى مستشفى الذي عالج والدته. ودفع في عام 2012 مصاريف تلقي صبي صغير علاج متخصص بسبب اصابته بالسرطان.
&
أما في 2014 فقد دفع 150 ألفاً لمصاريف عملية جراحية لطفل آخر. وبعد ذلك قام بخطوة أبعد من خلال حلق شعر رأسه على شكل متعرج الذي يتطابق مع ندبة جراحة الصبي. وعلى رأس هذه القائمة وأكثر من ذلك بكثير فهو يشغل منصب سفير عالمي لإنقاذ الأطفال.
&