شهدت مباراة ريال مدريد التي حقق فيها فوزا صعبا على ضيفه ملقة السابع 3-1 في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم، اهدار أفضل لاعب في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء في الشوط الثاني.

وأهدر رونالدو ركلة &الجزاء بعد أن صدها قائم ملقة الايمن وحصل عليها الكولومبي خاميس رودريغيز في الدقيقة 67، لكن اللاعب البرتغالي عوض اهدار ركلة الجزاء وسجل على بعد سنتيمترات الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الأخيرة بعد وصلت إليه كرة على طبق من فضة من المكسيكي خافير هيرنانديز.

وهذه هي المرة الثانية التي يهدر فيها النجم البرتغالي ركلة جزاء، إذ سبق له أن أهدر ركلة أمام فريق لودوغوريتس البلغاري في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ووفقا لصحيفة "أس" الإسبانية فإن رونالدو أهدر حتى الآن ست ركلات جزاء، اثنتين منها في دوري أبطال أوروبا، وأربعة في الدوري الإسباني، لكنه لا يزال يبقى متخصصا بامتياز في ركلات الجزاء.

وذكرت الصحيفة المدريدية أن رونالدو أهدر 6 ركلات جزاء في المباريات الرسمية بقميص النادي الملكي من أصل 56 ركلة جزاء نفذها، ما يعني أن لديه نسبة نجاح تقدر بحوالي 91%.

وبالرغم من نسبة النجاح الرائعة للنجم البرتغالي في تنفيذ ركلات الجزاء، إلا أنه أهدر هذا الموسم ركلتي جزاء الأولى أمام لودوغوريتس والثانية أمام ملقة، لكن المثير للاهتمام هو أن أول ركلة جزاء أهدرها صاروخ ماديرا بقميص النادي الملكي كانت يوم 8 مايو 2013، وكانت تحديدا أمام ملقة، حيث صدها الحارس السابق ويلي كاباييرو وليس كاميني الحارس الحالي للفريق الأندلسي.

ويتصدر النجم البرتغالي قائمة هدافي الدوري الإسباني حاليا برصيد 39 هدفا، حيث سجل منها تسعة أهداف من ركلات جزاء، وهو ما يمثل 23 % من عدد أهدافه.

نسبة نجاح ميسي 79%

أما بالنسبة للأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة فأرقامه في تنفيذ ركلات الجزاء هي أيضا جيدة، ولكن لا تصل إلى مستوى النجم البرتغالي، حيث نفذ 61 ركلة جزاء بقميص برشلونة في المباريات الرسمية، أضاع منها 13 ركلة، وبلغت نسبة نجاحه 79 %.