قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أشاد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني بخصمه ليفربول الإنكليزي الذي سيواجهه في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا

واعترف المدرب الإيطالي خلال مقابلته مع صحيفة "ذا صن" البريطانية بإعجابه الشديد بملعب انفيلد الخاص بالنادي الإنكليزي، مشيرا إلى أنه وعلى الرغم من صعوبة بيئة الملعب إلا أن ذلك لن يكون حجر عثرة أمام هداف الفريق الملكي، البرتغالي كريستيانو رونالدو وزملائه.

وقال أنشيلوتي حول ما سيواجهه رونالدو من حماس جماهيري كبير وضغط من مشجعي ليفربول على ملعب انفيلد: "بيئة ملعب انفيلد لن تكون مشكلة بالنسبة لكريستيانو رونالدو، بل على العكس، كريستيانو دائماً ما يتسم بالحماس والحركة وسيساعده ملعب انفيلد على أن يكون أكثر شراسة على ليفربول لأن مثل تلك الأجواء تؤثر عليه بالإيجاب".

كما تطرق أنشيلوتي للحديث عن المباراة وخصمه ليفربول وقال: "لقد تابعت ليفربول منذ عام 1984، عندما واجهته مع روما في نهائي دوري أبطال آوروبا، وخسرنا حينها بركلات الترجيح، ليفربول أعتبره أحد الأندية التي تجعلني دائما أشعر بالإثارة".

وأضاف "لديهم جمهور رائع، يردد نشيد النادي المدهش (أنت لن تمشي وحيدا)، لا أحد يغني النشيد كما يفعل مشجعي ليفربول، قبل المباراة سوف أخرج مبكرا إلى الميدان لأنني أريد أن أسمع المشجعين وهم يرددون (أنت لن تمشي وحيدا)، لأن ذلك يسبب لي السعادة، أحيانا كنت ابحث في الإنترنت للاستماع لذلك النشيد وإرساله لأصدقائي، انه شيء فريد حقا".

كما استذكر المدرب الإيطالي ما حصل في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2005، والذي كان بين فريقي ليفربول وميلان حيث انتهت المباراة بنتيجة التعادل 3-3 و فاز ليفربول بركلات الجزاء بنتيجة 3-2، حيث قال: "أتذكر أننا كنا متقدمون 3-0 في الشوط الأول قبل أن نخسر المباراة، لقد كانت صدمة كبيرة بالنسبة لنا ولإيطاليا بأكملها، أتذكر أيضا جماهير ليفربول وقتها حينما قاموا بترديد نشيدهم لمدة عشر دقائق، كان أمرا لا يصدق، انها واحدة من الذكريات التي تركت لي بصمة في مسيرتي".

وحول شعوره حينما تولى الإشراف على تدريب ريال مدريد قال أنشيلوتي: "أتذكر ذلك فقد كنت أحاول أن أحبس دموعي في يوم &تقديمي كمدرب لريال مدريد، كنت أعرف أنه كان أكبر نادي في العالم وكان من دواعي سروري أن أقوم بتدريب هذا الفريق".

وختم أنشيلوتي مقابلته بالثناء عن النجم الويلزي غاريث بيل وقال: "غاريث هو واحد من أفضل اللاعبين الذين دربتهم خلال مسيرتين قدم موسم لا يصدق مع ريال مدريد على الرغم من الضغوط الهائلة عليه خصوصا مع فريق بحجم ريال مدريد وبالنظر الى القيمة التي دفعها النادي من أجله".