&يبدو أنّ البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، يعيش في كوكب آخر، خلال الموسم الكروي الجاري، بالنظر إلى الفارق الكبير الذي يفصل حامل الكرة الذهبية العالمية عن باقي منافسيه على &اللقب الشرفي لأفضل هداف في أوروبا.

&ويتصدر رونالدو ترتيب هدافي أوروبا للموسم الجاري (2014-2015) الذي يعده أسبوعياً، الموقع الفرنسي المتخصص "ماكسي فوت" ويتم خلاله احتساب الأهداف المسجلة في كل المسابقات الوطنية و الدولية وليس في الدوريات المحلية فقط.
&
وقد سجل كريستاينو إلى حد الآن 19 هدفاً في 12 مباراة، من بينها 15 هدفاً في 7 لقاءات من الدوري الإسباني لكرة القدم. وبمعدل تهديفي خارق يقدر بهدف واحد في كل 52 دقيقة.
&
وفي الوقت الذي يتواجد فيه الغريم التقليدي لرونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميسي في المرتبة التاسعة برصيد 8 أهداف فقط ، فإنّ مركز المطاردة المباشرة يحتلها ثلاثة لاعبين برصيد 10 أهداف، أي بفارق 9 أهداف كاملة عن النجم البرتغالي، ويتعلق الأمر بكل &من الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، نجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، والفرنسي أندري بيار جينياك ( أولمبيك مرسيليا الفرنسي) و الألماني ستيفان كيسلينغ، مهاجم نادي باير ميونيخ الألماني.
&
ويتقاسم المرتبة الخامسة، ثلاثة لاعبين، هم: البرازيلي نيمار( برشلونة الإسباني) و الإسباني دييغو كوستا ( تشيلسي الإنكليزي) و الفرنسي الشاب ألكسندر لاكاسيت، مهاجم نادي ليون الفرنسي، حيث سجل كل واحد منهم 8 أهداف.&
&
وبالإضافة لميسي يتواجد في المرتبة التاسعة كل من مواطنه &كارلوس تيفيز ( يوفنتوس الإيطالي) : 8 و &الكوري جنوبي هونغ مين سون ، نجم نادي &باير ليفركوزن الألماني.&
&
وفيما يلي قائمة ال10 الأوائل لترتيب هدافي أوروبا
&
1- البرتغالي كريستيانو رونالدو ( ريال مدريد الإسباني) : 19 هدف&
&
2- الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ( مانشستر سيتي الإنكليزي) : 10 أهداف
&
- الفرنسي أندري بيار جينياك ( مرسيليا الفرنسي) : 10 أهداف&
&
-الألماني ستيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن الألماني) : 10 أهداف&
&
5- البرازيلي نيمار ( برشلونة الإسباني ) : 9 &أهداف&
&
- الإسباني دييغو كوستا ( تشيلسي الإنكليزي) : 9 &أهداف&
&
- &الإيطالي أنطونيو دي ناتالي ( نابولي الإيطالي ) : 9 أهداف&
&
- الفرنسي ألكسندر لاكازيت ( ليون الفرنسي) : 9 &أهداف&
&
9- الأرجنتيني ليونيل ميسي ( برشلونة الإسباني) : 8 أهداف&
&
- الأرجنتيني كارلوس تيفيز ( يوفنتوس الإيطالي) : 8 أهداف&
&
- الكوري جنوبي هونغ مين سون ( باير ليفركوزن الألماني) : 8 أهداف&