قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أقر أسطورة كرة القدم البرازيلية، الساحر بيليه، بتفضيله للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على حساب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم في العامين الماضيين، مؤكدا أنه إذا طرح عليه الاختيار بين النجمين، فإنه سيفضل اختيار نجم برشلونة لأنه يحرز الأهداف كما يقوم بتمريرات أكثر من الخلف، ولأنه أكثر حسما من نجم ريال مدريد.

وقال بيليه في مقابلة مع إذاعة (أوندا سيرو) الإسبانية: "دائما ما يسألني الناس عن من أفضل فأجيبهم بصعوبة، لا يمكن المقارنة بينهما، فميسي لاعب يحرز الأهداف كما يقوم بتمريرات أكثر من الخلف، لكنني اذا اضطررت الى الاختيار بينهم فسأختار ميسي، كريستيانو لا عب عظيم، ومهاجم كبير، الا ان ميسي يحقق الاهداف من انصاف الفرص، هما بالفعل مهمان جدا".

كما تطرق نيمار للحديث عن مواطنه نيمار مهاجم برشلونة وقال: "نيمار يصل إلى مستوى أفضل اللاعبين، رغم أنه لا يمتلك نفس خبرة ميسي أو كريستيانو، في بعض الأحيان اللعب بجوار لاعبين أمثال أندريس إنييستا وتشافي هرنانديز يمثل مدرسة رائعة لنيمار، من السهل جدا اللعب في فريق به لاعبين كبار".

وعن انفعال نيمار على مدربه لويس إنركي بعد استبداله في مباراة إشبيلية، قال بيليه: "ما فعله نيمار في مباراة اشبيلية كان خطأ بالطبع، لانه كان يجب عليه ان يحترم قرارتت المدرب، المدرب يمكنه أن يفعل ما يريد، عليك أن تقبل قراره".

من جانب آخر كشف بيليه عن أنه تلقى العديد من العروض الأوروبية، إلا أنه قرر البقاء في سانتوس، وقال: "لقد كان لدي عروض من برشلونة وريال مدريد وميلان وبايرن ميونخ للعب معهم، ولكنني كنت سعيداً في سانتوس عندما كان عمري 18 عاماً".

وختم بيليه تصريحاته بالحديث عن نادي كوزموس الأمريكي الذي أنهى فيه مسيرته الكروية، وقال: "في الوقت الحالي النادي لديه لاعبين كبار مثل راؤول وكاكا".

&