يرى أسطورة كرة القدم البرازيلية، الساحر بيليه، ان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني يختلف في ظهوره تماما مع الفريق الكاتالوني عما يظهر عليه مع المنتخب الأرجنتيني.

وقال بيليه الملقب بالجوهرة السوداء والذي يراه الكثيرون بأنه أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ، في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم: "ميسي يلعب مع برشلونة بشكل جيد جداً لأنه يعرف الفريق الذي يلعب به والفريق يعرفه تماماً، ولكنه لا يظهر على نفس المستوى مع المنتخب الأرجنتيني".

وعلى الرغم من قيادة ميسي لمنتخب بلاده للتأهل إلى نهائي كأس العالم 2014 في البرازيل، بعد غياب دام حوالي 24 عاما، إلا أن الأسطورة البرازيلية لا يزال من بين المنتقدين لمستوى النجم الأرجنتيني مع منتخب بلاده.

وعلل بيليه سبب اختلاف مستوى ميسي مع برشلونة عما هو عليه مع المنتخب الأرجنتيني، حيث قال: "السبب في ذلك يعود إلى أن الطريقة مختلفة من حيث اللعب كما أن تنظيم المنتخب الأرجنتيني لا يكون بنفس الطريقة ونفس الشيء يحدث مع نيمار والبرازيل".

جدير بالذكر أن ميسي الذي يتألق مع برشلونة هذا الموسم ويحتل وصافة هدافي الدوري الإسباني خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، كان قد غاب عن المباراتين الوديتين للمنتخب الأرجنتيني الذي يستعد لخوض غمار بطولة كوبا أمريكا الصيف المقبل.