&اعلن مستشفى البرت انشتاين في ساو بولو الاربعاء ان الحالة الصحية لاسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه مستمرة في التحسن من خلال العلاجات شبه المركزة وبدون غسل كلى دون ان يحدد موعدا لخروجه من العيادة الطبية.

واوضح المشتشفى في بيان له: "المريض ادسون ارانتيس دو ناسيمنتو (بيليه) يواصل التحسن وتلقي العلاجات شبه المركزة. كما ان الفحوصات الطبية السريرية ونتائج المختبر (يبقى) لهذا الصباح (الاربعاء) جيدة والمريض ليس بحاجة الى دعم كلوي"، مشيرا الى ان تقييما اخر لوظائف الكلى "سيتم غدا (الخميس) في وقت مبكر".
&
وأضاف "ليس به حمى، ويمشي في الغرفة ويقضي معظم النهار جالسا على كرسي. يأكل جيدا، لا يعاني من صعوبات في التنفس او في الدورة الدموية".
&
وبدأ بيليه الأربعاء في يومه الرابع من دون دعم كلوي، وهو لا يملك سوى كلية واحدة منذ كان لاعبا عندما تعرض لكسر في اضلعه خلال احدى المباريات فتضررت كليته اليمنى وتمت ازالتها بحسب ما اكده وكيل اعماله جوزيه فورنوس الملقب ب"بيبيتو" في تصريح لوكالة فرانس برس.
&
وكان بيليه (74 عاما) ادخل الى العناية المركزة الخميس الماضي بعد تدهور حالته بالرغم من تلقيه علاجات بالمضادات الحيوية بسبب التهاب في المسالك البولية تعرض لها الاثنين الماضي.
&
وهي المرة الثانية في مدى 10 ايام يتم فيها ادخال بيليه الى هذا المستشفى بعدما خضع لعملية جراحية لازالة حصوات من كليتيه في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي حيث بقي وقتها يومين في المستشفى.