قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&أصبح المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني اللاعب رقم 25 الذي ينجح في بلوغ أو تجاوز سقف الـ500 هدف في مسيرته ، إلا أنه سبق رونالدو إلى تحقيق هذا الانجاز 24 لاعبا في مختلف الدوريات الأوروبية.

صحيفة "الميرور" البريطانية سلطت الضوء على هؤلاء الهدافين في تقرير لها تزامنا مع نجاح الدولي البرتغالي في تحقيقه بعدما سجل ثنائية في شباك مالمو السويدي ضمن دوري المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا ليصل رصيده التهديفي إلى 501 هدفاً.
&
1- النمساوي التشيكي جوزيف بيكان :805 هدفاً
&
اشتهر باسم "بيبي" حيث سجل 805 هدفاً، ويعتبر افضل هداف في تاريخ المستديرة ، ونال في عام 2001 جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في القرن العشرين من قبل الإتحاد الدولي "الفيفا".
&
&تقمص بيكان ألوان منتخب النمسا ثم منتخب تشيكوسلوفاكيا ،كما لعب لمنتخب بوهيميا الذي لم يعد موجودا الآن ، أما على صعيد الأندية فقد تقمص ألوان ثمانية أندية منها رابيد فيينا النمساوي وسلافيا براغ التشيكي ، كما حقق لقب أفضل هداف في اوروبا خمس مرات دون أن ينال الحذاء الذهبي لأن الجائزة لم تكن قد أسست بعد.
&
2- البرازيلي روماريو :772 هدفاً
&
سجل 772 هدفا مع المنتخب البرازيلي ومع أندية برشلونة وفالنسيا الإسبانيان وايندهوفن الهولندي وفلامينغو وفاسكو دي غاما البرازيليان .
&
وسجل روماريو 55 هدفا ًخلال 70 مباراة مع المنتخب البرازيلي ، حيث أحرز كأس العالم عام 1994 وكوبا أميركا عامي 1997 و1989 ، كما نال لقب الدوري الإسباني مع برشلونة في عام 1994 ، بالإضافة إلى تتويجه كأفضل هداف لليغا عام 1994، وأفضل هداف للدوري الهولندي لثلاثة مواسم ومرتين كأفضل هداف للدوري البرازيلي.&
&
هذا وفشل روماريو في بلوغ سقف الألف هدف بعدما اضطر للاعتزال.
&
3- البرازيلي بيليه : 767 هدفاً
&
سجل الجوهرة &بيليه أهدافه الـ767 مع المنتخب البرازيلي الذي تألق معه بشكل لافت حيث حقق معه لقب المونديال ثلاث مرات &خاصة في 1958 و1970 ، ومع نادي سانتوس البرازيلي الذي نال&معه&كأس&الليبرتادوريس مرتين مسجلا له 643 هدفاً، &كما لعب مع نادي كوزموس الأميركي مسجلاً لصالحه 37 هدفاً قبل إعلانه الاعتزال .
&
4- الهنغاري فيران بوشكاش :746 هدفاً
&
سجلها مع المنتخب المجري &بواقع 36 هدفاً خلال 84 مباراة ، حيث كان ضمن المنتخب الذي لا يقهر قبل أن يتمكن الألمان من قهره في نهائي مونديال 1954.
&
كما أن نجح بوشكاش في تسجيل أهدافه مع فريقي بودابيشت الهنغاري وريال مدريد الإسباني الذي سجل بألوانه 238 هدفاً ليحرز معه لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.
&
5- الألماني غيرد مولر :735 هدفاً
&
سجل مولر أهدافه مع المنتخب الألماني الذي توج معه بلقب المونديال عام 1974، وأمم أوروبا عام 1972 ، ومع ناديه بايرن ميونيخ ، حيث سجل له 565 هدفاً قبل ان يعتزل في الدوري الأميركي .
&
ويعتبر مولر افضل هداف في تاريخ الدوري الألماني بعدما سجل 365 هدف اًفي البندسليغا التي أحرز لقبها اربع مرات بألوان العملاق البافاري.
&
6-الهنغاري فيران كيك :576 هدفاً
&
سجل أهدافه خلال 378 مباراة ، خاضها ضمن صفوف المنتخب المجري وأندية فيرانفاروش وبودابست وسزينتلورينشي، حيث بلغ معدله التهديفي 1.5 في المباراة الواحدة، كما نال لقب أفضل هداف في أوروبا ثلاث مرات.
&
7- الألماني أوي سيلر :575 هدفاً
&
سجلها مع المنتخب الألماني ومع &ناديه هامبورغ الذي توج معه بجائزة افضل لاعب في ألمانيا ثلاثة مواسم ،بالإضافة إلى كونه قد تواجد ضمن تشكيلة المانشافت التي نالت وصافة مونديال 1966 بإنكلترا ، وهو أول لاعب يخوض 20 مباراة في نهائيات كأس العالم.
&
8- البولندي الألماني ايرنست فيلوموفسكي : 554 هدفاً
&
سجلها مع منتخبي ألمانيا وبولندا، كما دافع خلال مشواره عن ألوان العديد من الأندية منها نادي كايزرسلاوترن الألماني.
&
9- البرتغالي أوزيبيو:552 هدفاً
&
سجلها مع المنتخب البرتغالي ، ومع نادي بنفيكا البرتغالي الذي سجل له 473 هدفاً، كما لعب أيضا أندية برتغالية وأميركية وكندية أخرى.
&
ونال أوزيبيوالحذاء الذهبي الأوروبي مرتين ، وكان أفضل هداف في مونديال 1966، بالإضافة إلى إحرازه لقب هداف الدوري البرتغالي سبعة مواسم.
&
10- الإسكتلندي جايمس ماكجروري :550 هدفاً
&
سجلها مع منتخب بلاده ومع ناديه سلتيك غلاسكو الإسكتلندي ، منها 55 هاتريك خلال 15 عاماً، وهو رقم قياسي على مستوى الكرة البريطانية.
&
11- النمساوي الألماني فرانز بيندر : 546 هدفاً
&
سجلها مع منتخبي المانشافت والنمسا ، بالإضافة لأندية سريع فيينا النمساوي ونوريمبرغ وميونيخ 1960 الألمانيان ، وايندهوفن الهولندي ، حيث توج كهداف للدوري النمساوي ثلاثة مواسم ونال لقب الدوري في النمسا ثلاث مرات ، وفي ألمانيا عندما كانت النمسا موحدة مع ألمانيا.
&
12- البرتغالي فرناندو بايروتو :544 هدفاً
&
سجلها مع المنتخب البرتغالي ومع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي ، والذي تألق ضمن صفوفه ونال معه لقب الدوري خمس مرات ، ومثلها الكأس ، وهو أفضل هداف في تاريخ الدوري البرتغالي بعد توقيعه على 319 هدفاً.
&
13- المكسيكي هوغو سانشيز :541 هدفاً
&
سجلها لمنتخب المكسيك ، ولأندية مكسيكية وإسبانية من أبرزها ريال مدريد ورايو فاليكانو الإسبانيان ، كما عرفت مسيرته تألق مع المرينغي بشكل خاص ، إذ توج معه بجائزة البيتشيتشي كأفضل هداف للدوري الإسباني لأربع مرات متتالية ، بينما نال معه لقب الليغا خمس مرات على التوالي بين 1986 و1990 ، حيث يعتبر احد افضل الهدافين في تاريخ النادي الملكي.
&
14- الالماني والتر فريتز :539 هدفاً
&
سجلها مع منتخب المانشافت الذي نال معه مونديال 1954، ومع نادي كايزرسلاوترن ، حيث توج بلقب هداف الدوري الألماني مرة واحدة في مسيرته عام 1953.
&
15- الهنغاري جوزيف تاكاكس: 523 هدفاً
&
سجلها مع منتخب المجر ومع ناديه فيرانفاروش ، حيث نال لقب أفضل هداف في بلاده سبعة مواسم على التوالي.
&
16- الهنغاري &جيولا زسينجيلار :522 هدفاً
&
سجلها مع منتخب المجر بواقع 32 هدفاً ومع نادي أوجبيتس الذي سجل له 387 هدفاً خلال 325 مباراة في 11 موسم.
&
17- البرازيلي زيكو :522 هدفاً
&
سجلها لمنتخبه البرازيلي الذي شارك معه في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات ، بواقع 48 هدفاً في 71 مباراة ، بالإضافة إلى نادي فلامينغو البرازيلي ثم نادي أودينيزي الإيطالي فضلا عن تجربته في الدوري الياباني.
&
وكان زيكو يطلق عليه اسم "بيليه الابيض" ، حيث &تألق مع فلامينغو الذي قهر ليفربول في كأس ما بين القارات للأندية -كأس الانتركونتينتال- عام 1980 بثلاثية نظيفة في مباراة كان فيها زيكو البطل بلا منازع بهدف خيالي.
&
18- البرازيلي توليو مارافيلا : 515 هدفاً
&
سجل منها 13هدفاً فقط للمنتخب البرازيلي، والبقية لأندية عديدة تقمص ألوانها كان أبرزها نادي بوتافوغو وجوياس وسيون السويسري.
&
19- الارجنتيني-الإسباني الفريدو دي ستيفانو :514 هدفاً
&
سجل منها القليل لمنتخبي الأرجنتين وإسبانيا ، حيث كانت أغلبية هذه الأهداف قد سجلها لصالح ريال مدريد ، بعدما سجل بألوانه 307 هدفاً، نال من خلالها لقب دوري أبطال أوروبا لخمس مرات وثماني مرات لقب الليغا ، بينما توج بجائزة البيتشيتشي، كأفضل هداف للدوري الإسباني لخمسة مواسم ، حيث يُعد رابع أفضل هداف في تاريخ الليغا بعد الثلاثي ميسي وزارا وسانشيز.
&
20- النمساوي يوهان كرانكل : 514 هدفاً
&
سجلها مع المنتخب النمساوي بواقع 34 هدفاً، ومع اندية سريع فيينا ثم برشلونة الإسباني &وأندية نمساوية عديدة دافع عن ألوانها ، حيث توج هدافاً للدوري النمساوي لأربعة مواسم ، ومرة واحدة هدافا للدوري الإسباني، كما احرز الحذاء الذهبي الأوروبي مرة واحدة مع البارسا.
&
21- السويدي جونار نوردال : 513 هدفاً
&
سجل غالبية أهدافه مع ميلان الإيطالي بواقع 210 هدفاً، ومع اندية سويدية أخرى، بالإضافة إلى نادي روما &الإيطالي ، وهو ثالث افضل هداف في تاريخ الكالتشيو بعد سيلفيو بيولا وفرانشيسكو توتي بعدما&سجل&225&هدفاً، حيث يعتبر صاحب أعلى رصيد من الأهداف في الدوري الإيطالي في موسم واحد ، بعدما سجل 35 هدفاً في موسم &1949-1950.
&
22- البرازيلي روبرتو ديناميت : 512 هدفاً
&
سجلها لأندية برازيلية على غرار فاسكو دي غاما ، بالإضافة إلى برشلونة الإسباني الذي لعب له لمدة موسم واحد فقط ، حيث توج بلقب أفضل هداف للدوري البرازيلي مرتين في مسيرته ، فيما سجل مع المنتخب البرازيلي 26 هدفا ًخلال 47 مباراة لعبه بألوانه.
&
23- الإنكليزي جيمي غريفز : 511 هدفاً
&
سجل غالبية أهدافه لنادي تشيلسي وتوتنهام هوتسبير الإنكليزيان وأيضاً لصالح ميلان الإيطالي ، حيث توج هدافاً للدوري الإنكليزي لستة مواسم ، منها واحدة كأصغر هداف ، ويعتبر الأفضل تهديفياً في تاريخ الدوري الإنكليزي بعدما سجل 357 هدفاً.
&
24- الهنغاري فيران بيني : 508 هدفاً.
&
سجلها مع أندية مغمورة في المجر، منها فولان وأوجبيست، وتوج هدافاً للدوري في بلاده لستة مواسم من مسيرته ، كما نال لقب الدوري ثماني مرات.
&