أصبح المردود الفني المتواضع لمتوسط الميدان الفرنسي بول بوغبا مع ناديه مانشستر يونايتد الإنكليزي مادة دسمة لمختلف وسائل الإعلام البريطانية والعالمية ، وذلك بشنها هجمات عنيفة ضد اللاعب بعدما كلف خزينة "الشياطين الحمر" نحو 100 مليون جنيه إسترليني دفعتها لنادي يوفنتوس الإيطالي من أجل الموافقة على انتقاله باللعب في الدوري الإنكليزي .

&وبحسب الإحصائيات الخاصة باللاعبين الذين سجلوا على الأقل هدفا واحدا في الدوري الإنكليزي الممتاز حتى الآن وبعد مرور 10 جولات من منافسات الموسم الرياضي 2016-2017 ، فان بوغبا يعتبر أسوأ لاعب من حيث الفعالية التهديفية المرتبطة بالتسديدات التي يترجمها أصحابها إلى أهداف لصالح أنديتهم.
&
و سجل بوغبا مع مانشستر يونايتد في بطولة الدوري الممتاز هدفا واحدا فقط ، رغم انه خاض 8 مواجهات حتى الآن من أصل 10 مباريات ، و هو الهدف الذي سجله الديك الفرنسي بعدما سدد تجاه مرمى المنافس 31 تسديدة بنسبة نجاح لم تتعدى الـ 3% &، وهي أدنى نسبة نجاح بين بقية اللاعبين ممن سجلوا هدفا في مسابقة "البريميرليغ "
&
وبحسب الإحصائيات التي قدمتها تقارير إعلامية عديدة ، فان بوغبا لم يسبق له أن هبط إلى هذه النسبة منذ أن غادر مسرح الأحلام بقلعة "الأولدترافورد " و انتقل إلى مدينة تورينو الإيطالية &للدفاع عن ألوان نادي يوفنتوس .
&
وفي الموسم المنصرم 2015-2016 حقق بوغبا نسبة نجاح في التسديد بلغت 6% &بعد توقيعه على 8 أهداف من خلال 124 تسديدة ، وقبله تجاوزت النسبة 7% بعدما سجل 8 أهداف من خلال 56 تسديدة .
&
أما في موسم 2013-2014 قاربت نسبة نجاحه في التسديد إلى 10 % بعدما سجل 7 أهداف من خلال 73 تسديدة ، أما في موسمه الأول مع نادي يوفنتوس الإيطالي 2012-2013 بلغت نسبة نجاحه 9% بتوقيعه 5 أهداف من 56 تسديدة.
&
و دافع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي مانشستر يونايتد عن لاعبه بول بوغبا ، حيث برر تراجع نسبة نجاحه في التسديد إلى التغيير الذي طرأ على دوره في الفريق ، و الذي يختلف عن المهام المناطة إليه في نادي يوفنتوس الإيطالي ، مؤكداً بان الدولي الفرنسي جاء من دوري يختلف عن الدوري الإنكليزي ، إذ لا يزال يحتاج إلى بعض الوقت حتى يتأقلم مع أجواء مسابقة "البريمرليغ " ، مشيراً انه كلما تأقلم أكثر كلما ارتفع نسقه الفني .
&
كما لقي بوغبا دفاعا مستميتا من قبل النجم الإنكليزي السابق براين روبسون &الذي كان في عام 1981 أغلى لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد حيث قال بشأنه : &" بوغبا يمر بوقت جيد و سيكون أفضل عندما يستوعب الانتقادات التي توجه له بشأن ارتفاع قيمة صفقة انتقاله ، والتي لا تزال تحرجه أمام الجماهير ووسائل الإعلام " .
&