ستكون مهمة مولودية بجاية الجزائري صعبة عندما يحل ضيفا على مازيمبي الكونغولي الديموقراطي الاحد في لوبومباشي في اياب نهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وكان مازيمبي عاد من الجزائر بتعادل ثمين 1-1 قبل اسبوع، لا بل انه افتتح التسجيل عبر جوناثان بولينغي في الدقيقة 43، قبل ان يجهد صاحب الارض لادراك التعادل بواسطة فوزي بايا في الدقيقة 66.

ويعول مازيمبي كثيرا فضلا عن الارض والجمهور ونتيجة الذهاب، على تاريخه العريق وخبرته الكبيرة على صعيد بطولات الاندية الافريقية، فقد توج بطلا لدوري ابطال افريقيا في خمس مناسبات (1967 و1968 و2009 و2010 و2015) وكأس الكؤوس الافريقية السابقة (1980) والكأس السوبر القارية ثلاث مرات.

ويبدو مازيمبي في طريقه لاضافة لقب هذه المسابقة الى سجله وهو الذي بلغ النهائي بعد ان جرد النجم الساحلي التونسي من اللقب بالتعادل معه صفر-صفر في اياب نصف النهائي بعد ان تعادلا ذهابا في سوسة 1-1.

في المقابل، فان مولودية بجاية يشارك للمرة الاولى في تاريخه في البطولات القارية.

وخطف مولودية بجاية بطاقته الى النهائي في الوقت القاتل بتعادله مع مضيفه الفتح الرباطي المغربي 1-1 في اياب نصف النهائي، بعد تعادلهما ايضا من دون اهداف في مباراة الذهاب.

وينال الفائز باللقب 660 الف دولار، والوصيف 462 الفا.

ويخوض بطل كأس الاتحاد الافريقي مواجهة الكأس السوبر الافريقية ضد حامل لقب دوري الابطال ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي، الذي توج على حساب الزمالك المصري.