تصدر قميص الدولي البرتغالي كريستاينو رونالدو، قائمة القمصان الأكثر مبيعاً في نادي ريال مدريد الإسباني، بنسبة 40% من مجموع المبيعات متقدماً بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني الكولومبي خاميس رودريغيز.

 وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية التي كشفت عن هذا الرقم فإنّ قمصان النجم البرتغالي رونالدو، تُباع بشكل أكبر في الدول الآسيوية ، في حين أنّ قميص خاميس رودريغيز يروج بشكل أفضل في قارة امريكا الجنوبية.
 
ورأت ذات الصحيفة المقربة من نادي ريال مدريد، أنّ رونالدو يعتبر بمثابة "منجم ذهب" بالنسبة للنادي، خاصة وأنّ السوق الآسيوية في نمو متواصل، ولذلك فإنّ الرئيس بيريز أحسن صنعاً عندما قام مؤخراً، بتجديد المهاجم البرتغالي إلى غاية 2021، براتب سنوي يقدر بـ 23.6 مليون يورو.
 
ومن المعروف عن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد أنّه مقاول ورجل أعمال كبير، وأنّه يسير الفريق الملكي وكأنّه شركة تجارية، حيث يعرف أين يستثمر أمواله لجنبي أرباح أكبر، ولذلك فليس من الغريب أنّه جعل من رونالدو اللاعب الأعلى أجراً في العالم، كما أنّه أبدى تمسكاً شديداً بخاميس رودريغيز رغم فقدان الأخير لمنصبه ضمن التشكيلة الأساسية للفريق منذ الموسم الماضي. 
 
يُشار أنّ كريستيانو رونالدو، البالغ من العمر 31 عاماً، قد انضم لريال مدريد في صيف 2009، قادماً من نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في صفقة كانت تعتبر في وقتها الأكبر في تاريخ انتقالات اللاعبين بقيمة 94 مليون يورو.