فتحت الشرطة البريطانية تحقيقا في مزاعم الفساد والرشى في كرة القدم الانكليزية والتي ادت الى استقالة سام الاردايس من تدريب المنتخب الوطني، على خلفية تحقيق صحفي نشرته صحيفة "دايلي تلغراف" في سبتمبر الماضي.

وذكرت شرطة لندن أن محققين من قسم مكافحة الجرائم الاقتصادية يقيمون معلومات تم جمعها خلال تحقيق صحفي أجرته صحيفة "ديلي تليغراف" في سبتمبر الماضي.

وأضافت الشرطة في بيان "تمت مراجعة تلك المادة الصحفية، وتم اتخاذ قرار بفتح تحقيق جنائي في اتهام واحد مزعوم بالرشوة"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

ودفع التحقيق الذي أجرته الصحيفة الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، لإقالة سام ألاردايس من منصبه كمدرب للمنتخب الأول بسبب سلوك غير ملائم، بعدما ناقش عرضا للحصول على مكاسب على هامش دوره مع صحفيين متخفيين.

وذكرت الشرطة أن ألاردايس ليس جزءا من التحقيقات.

وكشفت الصحيفة أن ثمانية من المدربين الحاليين والسابقين بالدوري الممتاز متهمون بتلقي أموال بصورة غير رسمية في صفقات انتقال اللاعبينن ومنهم مساعد مدرب نادي ساوثمبتون ايريك بلاك، والنجم الدولي الهولندي السابق جيمي فلويد هاسلبانك الذي يشرف حاليا على فريق الدرجة الاولى كوينز بارك رينجرز.

وأضافت الصحيفة أنها وافقت على تسليم ما خلصت إليه إلى الاتحاد الإنكليزي والشرطة بعدما وجد صحفيون متخفون أدلة واسعة على وجود فساد في كرة القدم الإنكليزية، من خلال تسجيل مقاطع فيديو لوكلاء أعمال يتباهون بعدد المدربين الذين دفعوا لهم الأموال.