تبدو المهمة صعبة امام المنامة المتصدر عندما يواجه الرفاع الشرقي السبت على استاد البحرين الوطني بالرفاع في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري البحريني لكرة القدم.

ويلتقي في الافتتاح أيضا الأهلي مع الحالة، والمالكية مع الرفاع، على ان يلعب الاحد الحد مع البحرين، والمحرق مع النجمة.

وستكون مواجهة القمة بين المنامة المتصدر (10 نقاط) والرفاع الشرقي السابع (5 نقاط) نظرا لاهميتها بالنسبة للفريقين لان الأول يأمل في الحفاظ على موقعه وفي الوقت نفسه استعادة نغمة الانتصارات بعد الخسارة المفاجأة في المرحلة السابقة أمام الحالة (3-4)، فيما يسعى الثاني للاقتراب من فرق الطليعة وتحقيق فوزه الثاني فقط.

ويدرك المنامة بقيادة مدربه المحلي خالد تاج خطورة الموقف وانه مهدد بفقدان الصدارة في حال تعثره بالخسارة أو التعادل، وهو سيعتمد كالعادة على هدافه البرازيلي ايفرتون دي ميندوكا ومواطنه المدافع لازارو ألفيس والسوري أحمد ديب إلى جانب اللاعبين المحليين.

ومن جهته، يعتمد الرفاع الشرقي بقيادة مدربه المغربي هشام جدران على هدافه سامي الحسيني والمحترفين السوداني أحمد الباشا والعاجي عبدالله كوليبالي واليمني مدير عبدالرب والبرازيلي جواو راميريز.

ولن تخلو مواجهة المحرق الثاني (8 نقاط) مع النجمة الثالث (8 نقاط) من الاثارة خصوصا ان الفرصة قائمة امام اي منهما للتربع على الصدارة في حال تعثر المنامة.

ويأمل مدرب المحرق الكرواتي رادان غاسانين ان ينجح فريقه في تعويض تعادله في المرحلة السابقة أمام الرفاع دون اهداف، والامر ذاته ينطبق على نظيره الشاب علي عاشور الذي يأمل الاستفادة من المعنويات الجيدة للاعبيه بعد التعادل مع الحد حامل اللقب (3-3) في المرحلة السابقة.

وفي بقية المباريات، يأمل الأهلي الرابع (7 نقاط) في التعويض وتجاوز آثار الهزيمة أمام المالكية (صفر-1) عندما يواجه الحالة السادس (6 نقاط) المنتشي من فوزه الثمين على المنامة 4-3.

أما الرفاع متذيل الترتيب (3 نقاط)، فستكون مهمته صعبة في مواجهة المالكية الثامن (5 نقاط) في ثاني لقاء له بقيادة مدربه الجديد سلمان شريدة الذي نجح في المباراة الاول بالحصول على نقطة التعادل من المحرق.

ومن جهته، يلتقي الحد حامل اللقب وصاحب المركز الخامس (6 نقاط) مع البحرين التاسع (3 نقاط) الباحث عن الفوز الأول.