واصل لايبزيغ العائد حديثا الى دوري الاضواء مفاجآت، وانتزع فوزا غاليا من مضيفه باير ليفركوزن 3-2 الجمعة على ملعب "باي ارينا" في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وبكر باير ليفركوزن بالتسجيل عبر السلوفيني كيفن كامبل في الدقيقة الثانية، بيد ان الفرحة لم تدم سوى دقيقتين حيث ادرك لايبزيغ التعادل بعر النيران الصديقة عندما سجل لاعب الوسط النمسوي جوليان باومغارتلينغ بالخطأ في مرمى فريقه.

ومنح لاعب الوسط جوليان براندت التقدم مجددا لباير ليفركوزن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع منهيا الشوط الاول لصالح فريقه.

وحصل باير ليفركوزن على فرصة ذهبية لحسم النتيجة عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر عرقلة براندت داخل المنطقة بيد ان الحارس بيتر غولاتشي تصدى ببراعة لتسديدة الدولي التركي هاكان جالهان اوغلو (54).

وعادت الكلمة الاخيرة للضيوف الذين سجلوا هدفين عبر السويدي ايميل فورسبرغ (67) وويلي اوربان (81)، كانا كافيين لتحقيق الفوز السادس على التوالي والثامن هذا الموسم.

ورفع لايبزيغ رصيده الى 27 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي تنتظره قمة نارية غدا السبت امام مضيفه بوروسيا دورتموند، فيما مني باير ليفركوزن بخسارته الخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الثامن.

يذكر ان لايبزيغ لم يتذوق طعم الخسارة حتى الان مع بايرن ميونيخ وهوفنهايم الثالث.

وأضاف لايبزيغ باير ليفركوزن الى قائمة ضحايا والتي تضم بوروسيا دورتموند وفولفسبورغ وفيردر بريمن وهامبورغ وماينتس.

ويلعب غدا ايضا اوغسبورغ مع هرتا برلين، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع كولن، ودارمشتادت مع اينغولشتادت، وماينتس مع فرايبورغ، وفولفسبورغ مع شالكه.

وتختتم المرحلة بعد غد الاحد بلقاءي هوفنهايم مع هامبورغ، وفيردر بريمن مع اينتراخت فرانكفورت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- لايبزيغ &&&&&&&&&& && &&&&27 نقطة من 11 مباراة

2- بايرن ميونيخ &&& & &&&&&&24 من 10

3- هوفنهايم &&&&&&&& &&& &&&20 من 10

4- هرتا برلين &&&&&&&&& &&&&20 من 10&

5- بوروسيا دورتموند && &&&&&18 من 10

6- كولن &&&&&&&&&&&&& &&& &&18 من 10

7- اينتراخت فرانكفورت &&&&&&18 من 10

أهداف المباراة:&

&