ضرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، عصافير عدة بالثلاثية التي قاد بها الفريق الملكي الى حسم الدربي الأخير على ملعب فيسنتي كالديرون أمام جاره اتلتيكو مدريد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني.

وسجل رونالدو هاتريك في الدقائق 23 و71 من ركلة جزاء و77، ليترك بصمة تاريخية في الدربي الأخير على الارجح على ملعب فيسنتي كالديرون اقله في الليغا لان اتلتيكو مدريد سينتقل الى اللعب على ملعبه الجديد لا بينيتا في شرق العاصمة الصيف المقبل.

ولحق رونالدو بنجمي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي والأروغوياني لويس سواريز إلى صدارة لائحة الهدافين بثمانية أهداف.

وبات رونالدو أفضل هداف في تاريخ الدربي المدريدي برصيد 18 هدفا بفارق هدف واحد أمام الراحل الفريد دي ستيفانو.

ورفع النجم البرتغالي رصيده إلى 39 ثلاثية في مختلف المسابقات وهو رقم قياسي للاعبي الليغا مقابل 36 لغريمه ميسي.

وهي الثلاثية الثانية لرونالدو هذا الموسم بعد الأولى في مرمى الافيس في المرحلة العاشرة في 29 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

كما فك رونالدو عقدته أمام حارس المرمى العملاق السلوفيني يان اوبلاك في الليغا وهز شباكه 3 مرات، علما بانه هدفه الوحيد في مرماه كان في مسابقة الكاس.

وقاد رونالدو ريال مدريد إلى الفوز الأول على اتلتيكو مدريد بعد فشله في الدربيات الست الأخيرة، وكان الفوز الأخير للنادي الملكي في فيسنتي كالديرون في 27 نيسان/ابريل 2013 عندما تغلب عليه 2-1 في المرحلة الثالثة والثلاثين.

ويعد فريق أتلتيكو مدريد، الضحية الأكبر، التي عانت من أهداف أيقونة النادي الملكي، عبر نقطة الجزاء، حيث سجل قائد البرتغال 8 أهداف، وفقا لإحصائية صادرة عن موقع "أوبتا".

الهدف الأول الذي سجله كريستيانو رونالدو، جعله أكثر لاعب يهز شباك المنافسين، من ركلات حرة منذ قدومه لريال مدريد في صيف 2009، حيث أحرز 20 هدفًا، يليه ليونيل ميسي 16 هدفًا، ثم بينيات 9 أهداف.

وبات رونالدو على بعد هدفين فقط، ليكسر رقما مسجلاً باسم الظاهرة البرازيلي رونالدو نازاريو، الذي سجل 9 أهداف في ملعب "فيسنتي كالديرون"، مقابل 7 فقط لنجم الميرينغي الحالي، وهو رقم لن يتم تحطيمه بعد انتقال أتلتيكو للعب على ملعب "لابينيتا" بدءا من الموسم المقبل.

كما وصل الدون بهذه الثلاثية للهدف 352 في الدوريات الأوروبية الكبرى، ليصبح على بعد 13هدفا فقط من الألماني غيرد مولر، و14 هدفا من الإنكليزي جيمي جريفاس، المتصدر قائمة أكثر اللاعبين في التاريخ تسجيلاً في الدوريات الكبرى بـ366 هدفا.