واصل اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو تحقيق الأرقام المميزة، بحيث وإذا كان هذه المرة لم يحطم رقم قياسي جديد فإنّه صعد إلى المركز الرابع في ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخبات أوروبا، وذلك بعد هدفيه مع منتخب بلاده في مرمى لاتفيا (4-1)، في المباراة التي جرت مساء الأحد، لحساب تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

 ورفع رونالدو رصيده إلى 68 هدفاً مع منتخب البرتغال، ليعادل بذلك رقم اللاعبين الدوليين السابقين، الألماني غيرد مولر و الأيرلندي روبي كين، وليتقاسم معهما المرتبة الرابعة وراء كلٍ من المجريين فيرينتس بوشكاش ( 84 هدف) و ساندور كوكشيتش (75 هدف) و الألماني ميروسلاف كلوزه (71هدف) .
 
وسجل كريستيانو 7 أهداف كاملة في آخر 3 مباريات دولية، ليواصل تفوقه كصاحب أكبر عدد من الأهداف على صعيد المنتخبات من بين اللاعبين النشطين دولياً في الوقت الحاضر، ما قد يسمح له مستقبلاً، وفي حالة عدم اعتزاله مبكراً، بتصدر قائمة للاعبين الأكثر تسجيلاً للأهداف ضمن منتخبات القارة الأوربية.
 
 ويتفوق رونالدو، على الصعيد العالمي، عن غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 56 هدفاً دولياً، لكنه يبقى بعيداً عن الهداف التاريخي للمنتخبات والمسجل باسم أسطورة المنتخب الإيراني علي دائي، والذي أحرز 109 هدفاً في 149 مباراة دولية.