بات ليفربول أول المتأهلين الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ليدز (درجة اولى) 2-صفر الثلاثاء في ربع النهائي.

ولم يفز ليدز على ليفربول في 10 من آخر 12 مباراة، ولا في المواجهات الخمس الاخيرة على مضيفه في انفيلد رود، ويعود آخر فوز له على هذا الملعب الى اياب موسم 2000-2001 (2-1) بعد خسارته امامه ذهابا في عقر داره (صفر-2).
&
ويطمح ليفربول الى متابعة مشواره الناجح هذا الموسم حيث يحتل المركز الثاني في الدوري، واحراز اللقب للمرة الاولى منذ 2012 والتاسع في مسيرته، وبالتالي تعويض اخفاقه في نهائي العام الماضي بركلات الترجيح امام مانشستر سيتي 1-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.
&
وهدد ليدز مضيفه في وقت مبكر عبر الفرنسي هادي ساكو الذي تلقى كرة خلف الدفاع من ستيوارت دالاس وواجه الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه الذي تألق في تحويلها (4)، وانقذ حارس ليدز الايطالي ماركو سيلفستري مرماه من هدف محقق بعدما ابعد ببراعة كرة من ركلة ركنية (13).
&
وتدخل مينيوليه مرة جديدة وابعد كرة عالية خطرة من ركنية (25)، وفاتت على ليفربول فرصة لا تعوض بعدما استغل الالماني ايمري جان خطأ دفاعيا وخطف الكرة من امام المدافع كالفين فيليبس بعد دخوله بديلا يونان اوكاين وارسلها بيسراه انحرفت قليلا عن القائم الايمن (33).
&
وفي الشوط الثاني، فاتت على ليفربول فرصة جيدة لافتتاح التسجيل بسبب تباطوء اكثر من مهاجم في التسديد (51)، وخطف كيمار روف الكرة من دفاع الفريق المحلي واطلقها قوية منحرفا من خارج المنطقة بعدما رأى تقدم الحارس مينيوليه فاصاب القائم الايسر (53).
&
ومرت رأسية كايل بارتلي اثر ركنية بجانب القائم الايمن لمرمى مينيوليه الذي تدخل مجددا بعد ثوان وقطع كرة خطيرة جدا من تسديدة كيمار روف (66)، ورد الهولندي جورجينيو فيينالدوم باصابة القائم الايمن لمرمى سيلفستري مضيعا فرصة هدف السبق (72).
&
ونجح ليفربول، صاحب الرقم القياسي في القاب المسابقة، في افتتاح التسجيل وتجنب خوض وقت اصافي بعد ان مد المهاجم البلجيكي ديفورك اوريجي قدمه من امام المدافع لوك آيلينغ لعرضية الواعد ترنت الكسندر-ارنولد (18 عاما) وتابعها من نحو متر واحد في الشباك (76).
&
وعزز الشاب الويلزي البديل بن وودبيرن (17 عاما) بالهدف الثاني بعدما تابع من مسافة قريبة كرة "طائرة" وصلته من فيينالدوم (81).
&
هال سيتي ونيوكاسل&
&
وعلى ملعب كينغستون كوميونيكايشنز، حذا هال سيتي حذو ليفربول بفوزه على ضيفه نيوكاسل (اولى) بركلات الترجيح 3-1 بعد ان انتهى الوقت الاصلي بالتعادل السلبي وشهدت الدقيقة قبل الاخيرة طرد مهاجم هال الكونغولي ديوميرسي مبوكاني (89).
&
وفي الحصة الاضافية الاولى، تقدم نيوكاسل بواسطة السنغالي محمد دياميه بعد ركنية نفذها دوايت غايل (98)، لكن الفريق الزائر لم يهنأ بتقدمه سوى اقل من دقيقة حيث رد صاحب الارض بسرعة بهدف التعادل عبر الاسكتلندي روبرت سنودغراس الذي استغل كرة مرتدة من حارس مرمى نيوكاسل البلجيكي ماتز سيلس عند نقطة الجزاء تابعها بيسراه قوية في الشباك (99).
&
واحتكم الفريقان لركلات الترجيح، وتصدى حارس هال السويسري من اصل بوسني إلدين ياكوبوفيتش للركلتين الاولى والرابعة واصابت الثانية العارضة، بينما نجح زملاؤه في تنفيذ 3 ركلات متتالية.
&
وتختتم منافسات ربع النهائي غدا فيلتقي ارسنال مع ساوثمبتون، ومانشستر يونايتد الذي جرد جاره من اللقب في الدور السابق، مع وست هام في ثاني مواجهة بينهما خلال 3 ايام بعد لقائهما الاحد في الدوري (1-1).

أهداف مباراة ليفربول وليدز:

أهداف مباراة نيوكاسل وهال سيتي:

&

&