GMT 16:30 2016 الأحد 4 ديسمبر GMT 16:30 2016 الأحد 4 ديسمبر  :آخر تحديث
الدون أوفى جميع مستحقاته الضريبية حتى الآن

تبرئة كريستيانو رونالدو من تهمة التهرب الضريبي

محمد عمر

برهنت شركة "جستيفوت" الخاصة بالبرتغالي خورخي مينديز وكيل أعمال اللاعب كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، على براءة الدون من اتهامات التهرب الضريبي التي لاحقته مؤخرا.

وكانت معلومات منشورة في أكثر من صحيفة أوروبية وحصلت عليها صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، وفي تحقيق مشترك أطلق عليه "فوتبول ليكس" (تسريبات كرة القدم)، قد أشارت إلى تورط العديد من لاعبي الكرة البارزين، بينهم رونالدو والألماني مسعود أوزيل، في تهربهم من الضرائب عبر إنشاء شركات وهمية في جزر العذراء.

ويتهم رونالدو بإخفاء 150 مليون يورو في الملاذات الضريبية، من خلال شركات أوف شور تمر في سويسرا والجزر العذراء البريطانية.

وأرسلت شركة "جستيفوت" الخاصة بوكيل أعمال اللاعبين الشهير خورخي مينديز، شهادة الضرائب الخاصة برونالدو، التي تم إصدارها من مصلحة الضرائب الإسبانية، وتفيد أن الدون أوفى جميع مستحقاته الضريبية حتى الآن.

ونشرت شركة وكالة اللاعبين، وثيقة من مصلحة الضرائب الإسبانية تبرهن على براءة اللاعب البرتغالي، وردت به على التقارير التي نشرتها وسائل الاعلام بخصوص دراسة مبنية على وثائق مسربة من "فوتبول ليكس".

وقالت الشركة في بيان: "تشهد مصلحة الضرائب الحكومية أنه: وفقا للبيانات الموجودة بها، قام المتقدم بالطلب أعلاه (يقصد كريستيانو رونالدو) باستيفاء جميع التزاماته الضريبية وفقا لما هو منشور في المادة 74 الفقرة الأولى من القواعد العامة لأنشطة وإجراءات الإدارة والتفتيش الضريبي والموافق عليها من المرسوم الملكي رقم 1065/2007 بتاريخ 27 يوليو/تموز".

جدير بالذكر أن وزارة الخزانة الاسبانية كانت قد ذكرت لاحقا انها ستقوم بعمليات تفتيش في الوقت المناسب، لتوضيح الحالة الضريبية لرونالدو نجم نادي ريال مدريد، وذلك عقب التقارير التي زعمت تهرب النجم البرتغالي من تسديد الضرائب.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة