خطف الاهلي 3 نقاط ثمينة من اقرب ملاحقيه على الصدارة ضيفه مصر المقاصة بفوزه عليه 1-صفر&الاحد على ملعب السلام ضمن المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل عبدالله السعيد (21 من ركلة جزاء) الهدف فارتفع رصيد الاهلي الى 35 نقطة وتقدم بفارق 7 نقاط على المقاصة الذي يملك مباراة مؤجلة مع الزمالك السادس (21 نقطة مع 4 مباريات مؤجلة) ما حدا برئيس الاخير مرتضى منصور الى اعلان انسحاب فريقه من البطولة احتجاجا على التحكيم.

وكانت بداية المباراة سريعة وهجومية من الفريقين، لكن يقظة الدفاع حال دون خطورة على المرميين بإستثناء كرة بينية لعبها وليد سليمان للمنفرد عبدالله السعيد الذي تباطأ فوصلت الى الحارس احمد مسعود.

واعتمد لاعبو الفريقين الاندفاع البدني على حساب الاداء الجمالي الامر الذي تسبب باحتساب العديد من الاخطاء الى ان احتسب الحكم ركلة جزاء بعد لمس احد مدافعي المقاصة الكرة انبرى لها السعيد ووضع الكرة على يمين الحارس (21).

وسيطر لاعبو المقاصة على مجريات اللعب املا في ادراك التعادل وتعددت المحاولات الهجومية فلم يحققوا مرادهم مع انكماش الاهلي دفاعيا والتكتل امام منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الصورة كثيرا فخرج الاهلي بالفوز السادس على التوالي والحادي عشر هذا الموسم مقابل تعادلين، فيما مني المقاصة بهزيمته الثانية.

&منصور يعلن انسحاب الزمالك&

وأعلن رئيس مجلس إدارة الزمالك الغريم الاولي للاهلي، مرتضى منصور المعروف باتخاذ قرارات متسرعة قبل ان يعود عنها، انسحاب فريقه من البطولة احتجاجا على التحكيم.

وقال منصور في بيان على موقع النادي "تقرر عدم استكمال مسابقة الدوري &في ظل استمرار الأداء التحكيمي الفاجر والفاسد".

وأشار الى ان ناديه "لن يستمر بسبب المجاملات الفجة في بعض مباريات الدوري" في اشارة الى قرار الحكم إبراهيم نور الدين الذي احتسب ركلة جزاء لصالح الاهلي.

المصري البورسعيدي واسوان&

وقفز المصري البورسعيدي الى المركز الرابع اثر تغلبه على ضيفه اسوان 3-1 مستفيدا من تعادل بتروجيت مع مضيفه انبي بهدف لوائل فراج (74) مقابل هدف لصلاح عاشور (27).

ورفع المصري رصيده الى 25 نقطة وتقدم بفارق نقطة على بتروجيت بعد ان سجل له احمد ايمن منصور (16) واحمد جمعة (59) والعاجي هرمان كواو (90+2)، فيما سجل البوركينابي جيروم وايا (84) هدف اسوان قبل الاخير (6 نقاط).

الشرقية والانتاج الحربي

وتلقى الشرقية خسارة ثقيلة امام ضيفه الانتاج الحربي بثلاثية نظيفة سجلها احمد مجدي (33) ووليد حسن (90) وصلاح امين (90+5).

ورفع الانتاج رصيده الى 15 نقطة في المركز العاشر مقابل 7 للشرقية السادس عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي & & & & & & &35 نقطة من 13 مباراة

2- مصر المقاصة & & & &28 من 12

3- سموحة & & & & & & &26 من 13

4- المصري & & & & & & 25 من 13

5- بتروجيت & & & & & &24 من 13

&

أهداف مباراة الأهلي ومصر المقاصة :

&