قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قفز الزمالك الى المركز السادس بعد ان حسم القمة مع ضيفه المقاولون العرب بفوز صريح 3-صفر السبت على ملعب &بتروسبورت في المرحلة الحادية عشر من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل النيجيري ستانلي اوهاويتشي (19) وابراهيم صلاح (75) ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" (77) الاهداف فارتفع رصيد الزمالك الى 17 نقطة مقابل 13 للمقولون الحادي عشر.

وشهد الشوط الأول أفضلية واضحة للمقاولون في معظم فتراته، وعاب اداء لاعبيه الدقة في إنهاء الهجمات، بينما اكتفى الزمالك بشن بعض الهجمات العشوائية واستغلال الأخطاء الدفاعية للمنافس.

وبادر المقاولون بالهجوم، وأنقذ مدافع الزمالك محمود حمدي "الونش" أول فرصة خطيرة قبل اكتمال الدقيقة الأول إثر تمريرة بينية داخل المنطقة قطعها وحال دون وصولها إلى المهاجم عمر جمال.

وسيطر المقاولون على مجريات اللعب تماما مستغلا غياب خط وسط الزمالك التام عن الاجواء، لكن وعلى عكس سير اللعب، نجح النيجيري ستانلي في إحراز هدف التقدم للزمالك إثر كرة عرضية من شيكابالا ارتقى لها وسددها برأسها تصدى لها حارس المقاولون فارتدت الى النيجيري ايضا وضعها بقدمه داخل المرمى (19)، مسجلا هدفه الاول في البطولة.

وضغط ستانلي على حارس المقاولون حسن شاهين واستخلص منه الكرة وسددها ساقطة لكنها استقرت خلف الشباك، ثم توالت محاولات الزمالك الذي حاول تصيد الأخطاء الدفاعية للاعبي المقاولون دون ان يستفيد بسبب رعونة لاعبيه.

وحاول المقاولون تعديل النتيجة وتصدى حارس الزمالك محمود عبد الرحيم "جنش" لتصويبة خطيرة من محمد فاروق، ثم أنقذ حسني فتحي الظهير الأيمن للزمالك في اللحظة المناسبة مرماه من هدف محقق عندما اقتحم إسلام فؤاد المنطقة وارسل عرضية تخطت الدفاع والحارس جنش.

وزادت محاولات المقاولون خطورة وتوالت الفرص الضائعة ونجح لاعبوه في السيطرة تماما على منطقة المناورات في وسط الملعب مستغلين التراجع غير المبرر للزمالك.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول المقاولون تعديل النتيجة، لكن شيكابالا قام بمجهود فردي وقدم فاصلا من المهارات الرائعة وتلاعب بدفاع المقاولون وسدد بيسراه تصدى لها حارس المقاولون بصعوبة وحولها إلى ركنية.

وضغط الزمالك بقوة وأسفر الضغط عن الهدف الثاني برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء لابراهيم صلاح (75).

وتوج شيكابالا مجهوده وتألقه بالهدف الثالث بتسديدة مركزة على يمين الحارس (77).

سموحة واسوان&

وتقدم سموحة الى المركز الثالث بفوزه على ضيفه اسوان 1-صفر على ملعب الاسكندرية سجله احمد حسن مكي (73 من ركلة جزاء).

ورفع سموحة رصيده الى 24 نقلته الى المركز الثالث، وبقي اسوان في المركز قبل الاخير (5 نقاط).

المصري البورسعيدي ووادي دجلة

وحقق المصري البورسعيدي فوزا ثمينا على وادي دجلة 1-صفر على ملعب الجيش في برج العرب.

وسجل محمد حمدي الهدف (22) رافعا رصيد فريقه الى 19 نقطة في المركز الخامس، ويجمد رصيد دجلة عند النقطة الخامسة عشر في المركز التاسع. &

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مصر المقاصة & & & &27 نقطة من 10 مباريات

2- الاهلي & & & & & & &26 من 10

3- سموحة & & & & & & &24 من 11

4- بتروجيت & & & & & &22 من 11

5- المصري البورسعيدي &19 من 11

&

أهداف مباراة الزمالك والمقاولون العرب :

&