عاقب نادي الزمالك لاعبيه وجهازه الفني باقتطاع جزء من رواتبهم، بعد تعادله سلبا الخميس امام مضيفه اسوان، واكتفائه بالمركز السادس في ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، بفارق 13 نقطة عن المتصدر.

واعلن النادي في بيان نشر على موقعه الالكتروني، ان مجلس ادارته قرر "وقف مرتبات لاعبي الفريق الأول بالزمالك لنهاية الموسم (...) وخصم 100 ألف جنيه (خمسة آلاف دولار اميركي) من كل لاعب وقرر كذلك وقف مرتبات الجهاز الفني والإداري والطبي بالنادي".

واتى القرار بعيد تعادل الفريق سلبا في المرحلة الرابعة عشرة مع مضيفه اسوان. وللزمالك اربع مباريات مؤجلة، الا انه بات يتخلف بفارق 13 نقطة عن المتصدر الاهلي الذي يواجه سموحة في وقت لاحق.

وبدأ الزمالك المباراة بايقاع سريع وضغط على مضيفه محاولا حسم المباراة، بينما اقتصرت محاولات اسوان على الهجمات المرتدة. وغابت الخطورة لحد كبير عن المرمين، وانتهى الشوط الاول سلبيا.

ومع بداية الشوط الثاني، اجرى المدير الفني للزمالك محمد حلمي تغييرين بنزول النيجيري ستانلي بدلا من أحمد رفعت، وصلاح ريكو بدلا من محمود عبد العاطي "دونغا". وكان ستانلي على وشك تسجيل هدف بتسديدة قوية من خارج المنطقة، الا انها اصابت القائم الايمن. 

واجرى الزمالك تغييرا أخيرا بنزول أحمد جعفر بدلا من حسني فتحي، وواصل هجماته المكثفة التي تركت بعض الفراغات في خط دفاعه، كان اسوان على وشك استغلالها لولا تصدي الحارس أحمد الشناوي.

وبنتيجة المباراة، احتل الزمالك المركز السادس في الترتيب مع 22 نقطة، في حين يحتل اسوان المركز 16 برصيد سبع نقاط.

 هدف قاتل للاهلي 

وحقق الاهلي المتصدر فوزه السابع على التوالي بصعوبة بالغة على ضيفه سموحة 1-صفر.

ويدين الاهلي بالفوز لمدافعه سعد الدين سمير الذي سجل الهدف الوحيد (90+3)، فعزز الصدارة (38 نقطة) وبقي سموحة ثالثا (26).

ولعب الضيوف بـ10 لاعبين في الثواني الاخيرة بسبب طرد البوركينابي باتريك مالو.

ولعب الاهلي بتشكيلته المعتادة التي يعتمد عليها المدير الفني حسام البدري في المباريات الاخيرة، في المقابل لجأ المدير الفني لسموحة حلمي طولان الى خطة متوازنة تميل الى الدفاع ، والهجمات المرتدة .

انحصر اللعب في وسط الملعب منذ البداية، لتنتقل السيطرة تدريجا وسط تألق من عبد الله السعيد وتحركات مميزة من وليد سليمان وجونيور اجاي، ليظهر التهديد الحقيقي للمرمى من فاصل مهاري للسعيد بمراوغة لاعبي سموحة، ثم يرسل عرضية متقنة يقابلها اجاي براسية علت العارضة.

واحكم لاعبو الاهلي سيطرتهم على مجريات اللعب، دون خطورة على مرمى الحارس محمد ابو جبل، بسبب افتقاد اللمسة الاخيرة من اجاي ومروان محسن، فيما كانت اللقطة الابرز تمريرة عرضية من التونسي علي معلول ارتقى لها مروان محسن براسية غير متقنة علت العارضة.

وشكلت الهجمات المرتدة لسموحة خطورة كبيرة على مرمى الحارس شريف اكرامي، خصوصا من البوركينابي بانو دياوارا، حين تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية ارتدت من القائم الايمن ليحولها احمد حجازي الى ركنية. ثم عاود دياوارا الكرة من جديد بنفس الطريقة، لكن تسديدته القوية علت العارضة، اهدر بعدها السيد فريد فرصة جديدة من راسية علت العارضة.

وكثف الاهلي من محاولاته الهجومية في الدقائق الاخيرة املا في تسجيل هدف التقدم، من تسديدة قوية لاحمد حجازي ارتدت من ابو جبل، سددها اجاي من جديد وحولها الحارس الى ركنية، ثم عاود حجازي التسديد من حدود منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.

كثف الاهلي محاولاته الهجومية في الدقائق الاخيرة من المباراة، فانقذ ابو جبل تسديدة قوية من مؤمن زكريا، وخرجت راسية مروان محسن بجوار القائم، ثم احتسب الحكم محمد الحنفي 6 دقائق وقت بدلا من الضائع نجح فيها سعد الدين سمير من تسجيل الهدف القاتل، حينما ارسل عبد الله السعيد عرضية من كرة ثابتة قابلها سعد براسية قوية ارتدت من ابو جبل سددها مجددا في المرمى الخالي من حارسه.

كما كان التعادل السلبي سيد الموقف بين الاتحاد السكندري وانبي في المباراة التي اقيمت على ملعب الجيش في برج العرب، ليفشل انبي في تحقيق الفوز بقيادة مديره الفني طارق العشري بعد اربع مباريات.

وبهذه النتيجة يصل الاتحاد للنقطة 19 في المركز الثامن، وانبي للنقطة 13 في المركز الثالث عشر.

وتتواصل المرحلة الجمعة بمباريات طلائع الجيش مع الشرقية، وبتروجيت مع المصري، والانتاج الحربي مع مصر المقاصة.

وتختتم مباريات المرحلة السبت بمواجهات طنطا‏ مع النصر للتعدين، والداخلية مع الإسماعيلي، ووادي دجلة مع المقاولون العرب.

- ترتيب أندية الصدارة:

1- الأهلي 38 من 14

2- المقاصة 28 من 12

3- سموحة 26 من 13

4- المصري 25 من 13

5- بتروجيت 24 من 13