كشف جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، عن سبب الغضب الكبير الذي انتاب المهاجم وقائد الفريق واين روني عقب استبداله في المباراة التي فاز بها "الشياطين الحمر" على مضيفه كريستال بالاس (2-1)، الأربعاء الماضي، لحساب الجولة ال16 من مسابقة 'البريميرليغ".

وقد ظهر روني في مشاهد مصورة وهو يضرب حائط مقاعد البدلاء بحذائه، قبل أن يتحدث معه مورينيو ويطلب منه على ما يبدو أن يكف عن ما يقوم به.

وقال مورينيو، في تصريح صحفي عقب نهاية المباراة، أنّ غضب روني لم يكن اعتراضاً على تبديله في الدقيقة 80 ويدخل مكانه الشاب ماركوس راشفورد، بل كان غاضباً من قرار الحكم لعدم منحه ركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد على جو ليدلي.

وأوضح المدرب البرتغالي قائلاً:"لقد كان غاضباً من عدم حصوله على ركلة جزاء، كان يشكو من الحكم على أرض الملعب، وكان يشتكي للحكم الرابع على مقاعد البدلاء، كان يشعر بالاستياء، لكنني قلت له انسى ذلك، دعنا ننساه".

وفي نفس الصدد، وعما إذا يعتقد أن فريقه يستحق ركلة جزاء، رد مورينيو بكل روح رياضية :"لا لم تكن ركلة جزاء، لا أعتقد أن هناك لمسة يد، الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله أن الحكم كان جيداً، إنه واحد من الحكام الشباب الجيدين وأنا معجب به، إن أخطأ سيكون سيء الحظ، وسنكون كذلك أيضاً، لكنه كان ممتازاً".

وتعد هذه احدى المرات القليلة التي يثني فيها مورينيو على اداء الحكم الذين يديرون مبارايات فريقه في الدوري الإنكليزي الممتاز، اذ كثيراً ما كان يشتكي في السابق من "تسببهم" في النتائج السلبية لفريقه.