اكد مدرب مانشستر سيتي الاسباني جوسيب غوارديولا جهوزية مهاجمه الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي اوقف اربعة مباريات، لخوض القمة المرتقبة السبت ضد مضيفه ليفربول، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وقال غوارديولا "انه جاهز، لقد عاد في حالة جيدة من الارجنتين، واخيرا عاد الى صفوفنا بعد انتهاء مدة الايقاف، ونحن سعداء بذلك".

ويعود اغويرو (28 عاما) الى تشكيلة سيتي للمرة الاولى منذ الثالث من كانون الاول/ديسمبر عندما طرد بسبب تدخل قوي ضد مدافع تشلسي الدولي البرازيلي دافيد لويز خلال مباراة الفريقين على ملعب "الاتحاد" في مانشستر. واوقف اغويرو اربع مباريات.

وتعد مباراة السبت على ملعب "انفيلد" في ليفربول قمة الصراع على الوصافة، اذ يحتل صاحب الارض المركز الثاني في الترتيب بفارق ست نقاط عن تشلسي المتصدر. 

اما سيتي، فهو ثالث الترتيب بفارق نقطة عن ليفربول.

واوضح المدرب الاسباني ان المدافع جون ستونز قد يكون جاهزا للعب بعدما اضطر لاستبداله عقب الشوط الاول من المباراة ضد هال سيتي بسبب الاصابة في ركبته، فيما يغيب القائد الدولي البلجيكي فانسان كومباني بسبب الاصابة في الركبة، والامر ذاته بالنسبة للجناح الدولي الالماني ليروي سانيه.

وقال غوارديولا "جون ستونز في حالة صحية جيدة وافضل بكثير"، مضيفا "بالنسبة لكومباني وسانيه، اعتقد انهما لن يكونا جاهزين".

وحضر غوارديولا الثلاثاء في "انفيلد" لمتابعة مباراة ليفربول وستوك سيتي، والتي انهاها الاول لصالحه (4-1).

وستكون مباراة الغد، مواجهة متجددة بين غوارديولا ومدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب، بعدما سبق لهما التنافس في المانيا، حينما كان غوارديولا مدربا لبايرن ميونيخ، وكلوب مدربا لبوروسيا دورتموند.

وقال الاسباني الجمعة "حظيت بفرصة مواجهة كلوب سابقا، نحن نعرف بعضنا البعض جيدا".

اضاف "ليفربول احد ابرز المنافسين على لقب الدوري. لقد شاهدت ليفربول يلعب مرات عدة، ولكن الثلاثاء كان يوم عطلتي وعائلتي ليست متواجدة هنا وبالتالي قررت الاهتمام بالمباراة"، مضيفا "شكرا ليفربول على تذاكر المباراة. شاهدت المباراة وهذا كل ما في الامر".

وكان كلوب قال هذا الاسبوع تعليقا على حضور غوارديولا الى "انفيلد"، "لست واثقا مما اذا كان تابع العديد من المباريات خلال الاسابيع القليلة الماضية في ملاعب اخرى. هذه هي الاشارة الاولى على ان المباراة (بين سيتي وليفربول) مميزة ونحن نتطلع قدما اليها".

واكد غوارديولا الجمعة ان "ست اندية تتنافس على اللقب وخصوصا المراكز الاربعة الاولى المؤهلة لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل".

وطالب غوارديولا لاعبيه بالحذر من خصمهم الذي فشلوا في الفوز عليه على ارضه في المباريات الـ14 الاخيرة في الدوري والكأس.

وقال "لا أعرف ما الذي سيحصل في انفيلد رود. يجب ان نعادل كثافتهم على ارضية الملعب. انفيلد سيؤدي دورا مهما في المباراة".