دعا لاعب وسط ميدان المنتخب الجزائري لكرة القدم ونادي فالنسيا الاسباني، سفيان فيغولي، اللاعبين المزدوجي الجنسية، اختيار اللعب لمنتخب بلدهم الأصلي الجزائر، بدل منتخب مولدهم فرنسا، مشيراً إلى التاريخ المليء بالجراح الذي يربط البلدين بسبب الاستعمار الفرنسي.

وقد جاء كلام فيغولي في تصريح لموقع "لاغازيت دو فيينيك" الناطق بالفرنسية، في سياق رده على سؤال حول تردد اللاعبين ياسين بن زية وآدم أوناس في اتخاذ قراراً نهائياً حول مستقبلهما الرياضي لاختيار اللعب لصالح المنتخب الجزائري.

وأوضح فيغولي قائلاً: "أريد أن أوجه نصيحة لهذين الشابين الصاعدين بعدم التردد في اختيار اللعب لبلد أبويهما، وهذا مبدأ غير قابل للنقاش".

وتابع نجم منتخب "محاربي الصحراء" بقوله:" يجب أن لا ننسى التاريخ بين فرنسا والجزائر.. لقد درست التاريخ جيداً وهناك أموراً خطيرة جداً حدثت".

وأضاف متحدثاً عن اللاعبين ذوي الجنسية المزدوجة الجزائرية الفرنسية: "بالنسبة لي لا يوجد أي نقاش في هذا المجال .. أعلم بأنّهم شبان وأعلم أيضاً بأنهم غير واعين.. ولكن علينا ألا نكذب على أنفسنا فنحن غير مرغوب فينا بفرنسا وهذا واقع صعب علينا".

وختم فيغولي بعبارة واضحة.. أباؤنا جزائريون ويجب أن نلعب للجزائر".

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، محمد روراوة، قد صرح بداية شهر يناير الماضي أنّ كلاً من ياسين بن زية (ليل الفرنسي) وآدم أوناس (بوردو الفرنسي) بالإضافة الى سفيان هني (مالينز البلجيكي) سيلتحقون قريبا بصفوف المنتخب الجزائري.

وإذا كان قدوم سفيان هني لا يطرح أي إشكال، فإنّ الصحافة الفرنسية تطرقت بإسهاب للمستقبل الكروي للثنائي بن زية وأوناس. و وقد صرح بن زية لصحيفة "ليكيب" الفرنسية:" سأمنح الوقت لنفسي للتفكير، لكن الأولوية سأمنحها للنادي". أما بالنسبة لأوناس فقد اكد انه يمنح الاولوية لمنتخب فرنسا لأقل من 20 سنة حسب نفس الجريدة.

الجدير بالذكر أنّ سفيان فيغولي قد سبق له اللعب ضمن المنتخبات الشابة الفرنسية قبل أن يختار اللعب لبلده الأصلي الجزائر في عام 2012، لما كان يبلغ من العمر 22 سنة.

&