ضمن مرسيليا رسميا تجنبه اللعب في الدرجة الثانية للمرة الاولى منذ موسم 1983-1984 واستمراره بين الكبار وذلك بفوزه على مضيفه انجيه 1-صفر الاحد في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويمكن للفريق الجنوبي ان يتنفس الصعداء والتركيز منذ الان على الموسم المقبل بفضل هذا الفوز الذي يدين به الى البلجيكي ميتشي باتشواي صاحب الهدف الوحيد وسجله في الدقيقة 24، مانحا فريقه فوزه الاول في المراحل الـ12 الاخيرة وتحديدا منذ تغلبه على مضيفه مونبلييه (1-صفر) في الثاني من شباط/فبراير الماضي.

ويأمل مرسيليا ان يصالح جماهيره بعض الشيء عندما يخوض المرحلة المقبلة قبل الاخيرة على ارضه ضد رينس، حيث سيسعى الى فوزه الاول في قواعده منذ 13 ايلول/سبتمبر الماضي حين تغلب على باستيا 4-1.

ورفع مرسيليا الذي بامكانه انقاذ موسمه من خلال الفوز بلقب الكأس على حساب غريمه باريس سان جرمان بطل الدوري، رصيده الى 44 نقطة في المركز الثالث عشر، مقابل 50 نقطة لانجيه الذي فقد الامل بالمشاركة في "يوروبا ليغ" الموسم المقبل كونه يتخلف بفارق 7 نقاط عن نيس الخامس و6 عن ليل السادس.

ويتأهل الى "يوروبا ليغ" صاحب المركز الرابع اضافة الى بطل كأس الرابطة وبطل الكأس، وبما ان باريس سان جرمان بطل الدوري توج بلقب الاولى فانتقلت البطاقة الى صاحب المركز الخامس (نيس حاليا)، وفي حال توج نادي العاصمة بلقب الثانية على حساب مرسيليا فستذهب البطاقة لمصلحة صاحب المركز السادس الذي يحتله ليل حاليا بفارق اربع نقاط امام رين وست امام انجيه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 89 نقطة من 35 مباراة

-----------------------------------------

2- ليون 62 من 36

3- موناكو 62 من 36

4- سانت اتيان 58 من 36

5- نيس 57 من 36

&

شاهد أهداف مباراة مرسيليا وانجيه