قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يستعر الصراع على المراكز الاوروبية الثلاثة في المراحل الاربع الاخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد تتويج باريس سان جرمان للمرة الرابعة على التوالي.

وقد تحدد نتائج الجولة الخامسة والثلاثين نهاية الاسبوع الحالي الى حد كبير هوية اصحاب الحظ السعيد، وسيكون الخطأ ممنوع على موناكو صاحب المركز الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا، وليون الثالث الواجب عليه خوض الدور التمهيدي الثالث واجتيازه للمشاركة في دور المجموعات، ونيس الرابع، المركز الوحيد المؤهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

يذكر ان الفارق بين ثاني وسادس الترتيب 6 نقاط فقط.

ويفتتح نيس (54 نقطة) المرحلة مع ضيفه رينس المتأرجح على شفير الهبوط في المركز السابع عشر (36 نقطة)، وتبدو حظوظ صاحب الارض الذي خرج بتعادل ثمين في المرحلة السابقة مع مضيفه ليون (1-1)، اوفر لتحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث.

في المقابل، كان التعادل بالنسبة الى ليون (56 نقطة) اشبه بالخسارة كونه تنازل عن المركز الثاني لموناكو الذي حقق فوزا ثمينا على ضيفه مرسيليا (2-1) البعيد عن مستواه والذي لم يبق امامه سوى الفوز على باريس سان جرمان في نهائي مسابقة الكأس لانفاذ موسمه.

ويحل ليون ضيفا على تولوز التاسع عشر قبل الاخير (33 نقطة)، وقد وضع نصب عينيه عدم التفريط بأي نقطة للبقاء في دائرة المنافسة مع موناكو والهروب من مطاردة نيس وسانت اتيان الخامس بفارق الاهداف.

من جانبه، يلعب موناكو (58 نقطة) على ارض رين الجريح الذي تلقى هزيمتين كبيرتين متتاليتين امام مضيفه نيس وضيفه غانغان بنتيجة واحدة صفر-3، وتراجع الى المركز السابع برصيد 51 نقطة بعد ان كان منافسا قويا على المقاعد الاوروبية.

ولا يزال سانت اتيان الخامس (54 نقطة ايضا) منافسا قويا وسيبقى غير مأمون الجانب في حال تخطيه ضيفه لوريان الحادي عشر (43 نقطة).

ويتركز الهدف في المباريات الاخرى بشكل كبير على تحسين المواقع والبقاء في المناطق الدافئة فيلتقي مرسيليا الخامس عشر مع نانت العاشر، وغانغان الرابع عشر مع كاين التاسع، وغازيليك اجاكسيو الثامن عشر والمهدد بالهبوط مع باستيا الثاني عشر، ومونبلييه السادس عشر مع تروا الذي تأكد هبوطه الى الدرجة الثانية.

وتأجلت مباراة باريس سان جرمان المتوج بطلا للمرة الرابعة على التوالي في هذه المرحلة مع مضيفه بوردو الى 11 ايار/مايو، ومباراة ليل مع ضيفه انجيه الى 27 نيسان/ابريل، بسبب انشغال الفريقين في نهائي كأس الرابطة التي يحمل فريق العاصمة لقبها.