قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اختارت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية خمسة لاعبين أفارقة تألقوا بشكل مميز مع انديتهم في الدوري الفرنسي نهاية الاسبوع المنصرم من خلال تقديمهم مردوداً فنياً وبدنياً عالياً تجلى من خلال صناعتهم أو تسجيلهم اهدافاً أو انقدوا فرقهم من أهداف مساهمين في تحقيقها نتائج ايجابية.
&
وضمت لائحة الخماسي الافريقي المتألق في القارة العجوز لاعبين عربين واثنين من الكاميرون وخامس من ساحل العاج.
&
وحل في المركز الاول المهاجم الكاميروني بن جامين موكانجو لاعب لوريون الفرنسي والذي اختير افضل لاعب في الدوري الفرنسي الاول خلال شهر تشرين الاول المنصرم.
&
وجاء اختيار موكانجو بعد تسجيله ثنائية في المباراة ضد تروا برسم الجولة الـ13 من الدوري ليرفع رصيده إلى تسعة اهداف وهو نفس الرصيد للمهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان رغم الفارق الشاسع في راتب اللاعبين كما قدم تمريرة ناجحة لاحد زملائه .
&
كما استفاد موكانجو من تحويل مدربه لمركزه التكتيكي حيث أصبح ينشط كرأس حربة صريح وأصبحت اغلب تسديداته صائبة.
&
و في المركز الثاني يتواجد التونسي وهبي خزري متوسط ميدان نادي بوردو الفرنسي وجاء تصنيفه بعدما ساهم في الفوز العريض لبوردو على موناكو بثلاثية مقابل هدف واحد وأصبحت نتائج وأداء بوردو مرتبطة بمردود الدولي التونسي.
&
وجاء ثالثاً الكاميروني جاك زووا الذي قاد فريقه أجاكسيو لفوز ثمين على حساب رامس خارج ارضه بهدفين لواحد وهو ثالث فوز على التوالي.
&
وفي المركز الرابع يبرز المدافع الجزائري رامي بن سبعيني لاعب مونبلييه الفائز على نانت بهدفين لواحد فوز كان لبن سبعيني دوراً هاماً في تحقيقه بعدما نجح في الحفاظ على تقدم فريقه بفضل تدخلاته الناجحة.
&
وجاء تألق بن سبعيني ليؤكد صحة وجهة نظر مدرب المنتخب الجزائري يوهان كوركوف الذي استدعاه للعب مع الخضر تحسباً لمواجهة تنزانيا في تصفيات مونديال روسيا 2018.
&
وجاء خامساً متوسط الميدان جون ميشال شيري من ساحل العاج لاعب نيس الفائز على اولمبيك مرسيليا في ملعب فيلودروم بهدف لصفر.
&
&