قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&نشرت مجلة "فرانس فوتبول" &تقريرا سلطت فيه الأضواء على اللاعبين الأفارقة المتواجدين في أوروبا والذين تألقوا مع أنديتهم في مختلف الدوريات لمباريات الأسبوع المنصرم.

واختارت المجلة التي تشرف بالمشاركة مع "الفيفا" على جائزة الكرة الذهبية خمسة أسماء تألقوا وقادوا فرقهم لتحقيق نتائج إيجابية.
&
وحل في المركز الأول الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ لاعب بروسيا دورتموند الألماني الذي قاد فريقه الى تحقيق انتصار عريض ضد أوغسبورغ في الجولة العاشرة من بطولة البندسليغا بخماسية مقابل هدف واحد.
&
وسجل المهاجم الغابوني ثلاثة أهداف "هاتريك" &من أصل الخماسية ، وهو الهاتريك الثاني له في ظرف أقل من أسبوع بعدما سجل ثلاثية ضد كابالا الأذربيجاني في الدوري الأوروبي الخميس المنصرم.
&
&وبفضل هذا الهاتريك التحق أوباميانغ بالبولندي روبرت ليفاندوفسكي في صدارة ترتيب هدافي الدوري الألماني.
&
في المركز الثاني جاء&النجم الغاني أندريه آيو لاعب سوانزي سيتي الذي تألق معه في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد استون فيلا ، بعدما نجح قي قيادة الفريق لقلب تأخر فريقه بهدف دون رد إلى انتصار ثمين بهدفين لهدف، إثر تسجيله للهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء ، وهو سادس اهدافه هذا الموسم في إنكلترا.
&
وفي المركز الثالث &يتواجد المهاجم العاجي جيرفينهو لاعب روما الإيطالي الذي تألق مع الذئاب في مباراتهم ضد فيورنتينا في بطولة الكالتشيو ، بعد تسجيله لهدف الفوز على الفيولا بعد مجهود فردي كبير بعدما انطلق من وسط الملعب تجاه المرمى ليضع الكرة في شباك سبريان تتاروشانو.
&
و في المركز الرابع &برز المهاجم الدولي الجزائري اسلام سليماني لاعب سبورتنيغ لشبونة البرتغالي إثر تألقه في مباراة دربي مدينة لشبونة ضد بنفيكا حيث ساهم مهاجم الخضر في منح الهدف الثاني لفريقه في المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة ، ما سمح لسبورتينغ بالصعود للمركز الثالث في الترتيب العام للدوري البرتغالي.
&
و في المركز الخامس يبرز&النيجيري اوديون ايغالو لاعب واتفورد الإنكليزي حيث تألق في مباراة فريقه ضد ستوك سيتي ، بعدما &تمكن من صناعة الهدفين اللذين فاز بهما فريقه في المباراة.
&
ويعتبر ايغالو حالياً هداف واتفورد بخمسة أهداف بعدما سجل الموسم المنصرم 20 هدفاً في مختلف البطولات.
&