قلل مدرب منتخب إيطاليا أنطونيو كونتي من الهزيمة التي تعرض لها فريقه أمام جمهورية إيرلندا في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في فرنسا مبدياً استغرابه الشديد من الطريق الصعب للأزوري في الأدوار الإقصائية في البطولة القارية رغم الصدارة.

وحققت جمهورية إيرلندا فوزاً قاتلاً على حساب الطليان بهدف نظيف لتضمن تواجدها في الدور الثاني ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

وأكد كونتي عقب المباراة على أنه ليس هناك أي داعٍ للقلق إثر السقوط أمام جمهورية إيرلندا في المباراة التي شهدت قيام المدرب الإيطالي بإجراء ثمانية تغييرات على التشكيلة الأساسية التي هزمت السويد بهدف نظيف في الجولة الثانية.

ولفت المدرب الإيطالي إلى أن الهزيمة لم تكن مستحقة على الإطلاق مشيراً إلى الحالة السيئة لأرضية الميدان التي لعبت لصالح المنتخب الإيرلندي الذي يعتمد على القوة البدنية.

وأوضح أن إيطاليا عليها مواجهة أحد الفرق المرشحة لحصد لقب اللقب مبدياً استغرابه الشديد أن تتصدر المجموعة ثم يتوجب عليك مواجهة إسبانيا ومن ثم ألمانيا وبعد ذلك ربما فرنسا مؤكداً أن هذا "مسار صعب لكنها لوائح البطولة".

وكانت إيطاليا قد خسرت أمام إسبانيا برباعية نظيفة في المباراة النهائية لكأس أمم أوروبا في النسخة السابقة عام 2012 كما أنها ودعت يورو 2008 أمام الإسبان في دور الثمانية.
&