يخوض باريس سان جرمان الساعي الى لقب خامس على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة مباراة سهلة عندما يستضيف ميتز الوافد الجديد الاحد في المرحلة الثانية.

وكانت بداية سان جرمان متواضعة بفوز صعب على مضيفه باستيا في المرحلة الاولى بهدف متأخر قبل ربع ساعة من النهاية عبر الظهير الايسر لايفين كورزاوا.

ويأمل سان جرمان بقيادة مدربه الجديد الاسباني اوناي اومري في ان تكون المباراة مع ميتز البداية الحقيقية للفريق لاظهار مستواه بعد التغييرات التي طرأت على صفوفه.

وحدثت تغييرات كثيرة في باريس سان جرمان هذا الموسم في سعيه لنقل نجاحاته الى الساحة الاوروبية بعد ان سيطر على البطولات الفرنسية في الاعوام الاربعة الماضية.

وتعاقد سان جرمان مع ايمري بعد نجاحه بقيادة اشبيلية الى لقب بطولة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في المواسم الثلاثة الماضية، ليحل بدلا من الفرنسي لوران بلان.

وعزز صفوفه بخمسة لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية هم البولندي غريغورز كريشوفياك والبلجيكي توماس مونييه والارجنتيني جيوفاني لو سيلسو والفرنسي حاتم بن عرفة والاسباني خيسي رودريغيز.

ومن المتوقع ان يشرك اومري المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي غاب عن المباراة الاولى بداعي الاصابة في حال كان جاهزا تماما.

ويفتقد فريق العاصمة الفرنسية الى المهاجم العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي تألق في المواسم الاربعة الماضية، لكنه انتقل الى مانشستر يونايتد الانكليزي بعد انتهاء عقده.

وكان سان جرمان بدأ موسمه بتتويجه بطلا لكأس الابطال الفرنسية بفوزه الساحق على ليون 4-1، ليحرز لقبها للعام الرابع على التوالي.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء ليون وصيف الموسم الماضي مع ضيفه كاين.

وبدأ ليون الموسم بشكل رائع بفوزه بثلاثية على مضيفه نانسي بثلاثية من توقيع هدافه الدولي الكسندر لاكازيت المطارد من اندية اوروبية ابرزها ارسنال الانكليزي الذي يستعد لتقديم عرض جديد للحصول على خدماته.

ويحل موناكو ضيفا على نانت ساعيا الى استعادة التوازن بسرعة بعد ان افلت من الخسارة في المرحلة الاولى امام غانغان اذ تأخر بهدفين قبل ان يعادل 2-2.

كما ان موناكو خسر امام مضيفه فياريال الاسباني صفر-2 الاربعاء في ذهاب الملحق المؤهل الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا.

وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت انجيه مع نيس، وليل مع ديجون، ولوريان مع باستيا، ورين مع نانسي، وتولوز مع بوردو، والاحد غانغان مع مرسيليا، وسانت اتيان مع مونبيلييه.