قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تصدر النجم الأرجنتيني انخل دي ماريا لاعب باريس سان جرمان الفرنسي، قائمة اللاعبين الأعلى دخلاً في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بحسب تحقيق نشرته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة.

ونفوق دي ماريا الذي يجني 24 مليون يورو في السنة، على زميله البرازيلي تياغو سيلفا الذي يجني 23 مليون يورو مع انخفاض 1 مليون، مع العلم أن المدافع البرازيلي كان قد تربع على عرش القائمة الموسم الماضي.

كما يتفوق نجم ريال مدريد السابق على زميله الآخر في الفريق الباريسي، النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي احتل المركز الثالث في القائمة بـ 23 مليون يورو في السنة.

واحتسبت المجلة الفرنسية كتلة أجور اللاعبين دون حسم الالتزامات الاجتماعية والضرائب، اضافة الى المكافآت في المباريات وعقود الدعاية ومكافآت التوقيع.

وعلى المستوى العالمي تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني قائمة اللاعبين الاعلى دخلا بعدما وصلت عائداته في 2015 إلى 74 مليون يورو بزيادة 9 ملايين عن 2014.

وتفوق ميسي على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد (4ر67 مليون بزيادة 4ر13 مليون) وزميله في برشلونة البرازيلي نيمار (5ر43 مليون بزيادة 7 ملايين)، مع العلم أن اللاعبين الثلاثة احتلوا المراكز الثلاثة الأولى دون تغيير للعام الثالث على التوالي.

جدير بالذكر أن قائمة العشرين الأوائل في فرنسا ضمت 14 لاعبا من باريس سان جرمان.