كشف موقع "فوتبول ليكس"، الجمعة، عن تفاصيل لم تكن معروفة عن العقد الذي تم التوقيع عليه بين ناديي ريال مدريد الإسباني ومانشستر يوناتيد الإنكليزي، عند انتقال اللاعب الدولي الأرجنتيني آنخل دي ماريا إلى صفوف فريق "الشياطين الحمر" في صيف 2014.

&وقد تضمن العقد شرطاً جزائياً للحيلولة دون بيع النجم الأرجنتيني إلى أي ناد إسباني آخر، إذ ينص &أحد البنود على إلزام مانشستر يونايتد بدفع شرط جزائي حال بيع اللاعب الأرجنتيني إلى ناد آخر في الدوري الإسباني، يبلغ 50 مليون يورو حال بيعه في 2015 و40 مليونا إذا تم البيع في العام الحالي و30 مليونا حتى صيف 2017.

كما ينص هذا البند أنّه في حال شراء نادي برشلونة لدي ماريا، يمتد الشرط الجزائي البالغ قيمته 30 مليون يورو حتى عام 2019، علماً بأنّ الاتفاق يتضمن بنداً سرياً ينص على عدم الكشف عن بنوده.

وكان ريال مدريد قد وافق على تسريح &دي ماريا إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو، يتم دفعها على 3 أقساط قيمة كل منها 25 مليون يورو وتنتهي في أغسطس 2016.

ويتضمن الاتفاق متغيرات أخرى، منها دفع النادي الإنكليزي 5 ملايين يورو إذا فاز دي ماريا بجائزة الكرة الذهبية، و5 أخرى حال وصوله إلى المرشحين الثلاثة النهائيين للفوز بالجائزة.

الجدير بالذكر أنّ مانشستر يونايتد قد باع دي ماريا، في "الميركاتو" الصيفي الماضي ، إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 63 مليون يورو.