حقق باريس سان جرمان حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية فوزا كبيرا على مضيفه نانت 4-1 السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
تأخر فريق العاصمة بهدف مبكر لنانت عبر بامو في الدقيقة 11، وانتظر حتى الشوط الثاني لتسجيل اهدافه حيث تناوب عليها كل من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (48) والاوروغوياني ادينسون كافاني (73) والارجنتيني انخل دي ماريا (80) وسيرجي اورييه (90).
&
وعزز سان جرمان موقعه في الصدارة رافعا رصيده الى 20 نقطة.
&
وابقى المدرب لوران بلان عددا من اللاعبين البارزين على مقاعد الاحتياط في بداية المباراة كبلايز ماتويدي والبرازيليين ماكسويل ودافيد سيلفا والايطالي تياغو موتا وكافاني ايضا الذي نزل بديلا لابراهيموفيتش، قبل ان يجري تغييراته في الشوط الثاني الذي فرض فيه الفريق افضليته فادرك التعادل مبكرا ثم سجل ثلاثة اهداف في غضون تسع دقائق في طريقه الى الفوز.
&
واستعد بطل الدوري الفرنسي بالتالي جيدا لمباراته مع ضيفه شاختار دانيتسك الاوكراني الاسبوع المقبل في دوري ابطال اوروبا الذي بدأ فيه مشواره بفوز على مالمو السويدي 2-صفر.
&
وتغلب بوردو على ليون بثلاثة اهداف للتونسي وهبي الخزري (17) وبلاسيل (40) وبابلو (45+2) مقابل هدف لبوفو (78).
&
كما فاز باستيا على تولوز بثلاثة لبالمييري (8) وسكيلاتشي (31 و42)، وكاين على غازيليك اجاكسيو بهدفين لرودلين (28) وايمورو (55).
&
وتعادل رين مع تروا بهدف لديانه (71) مقابل هدف لبي (11).
&
&وكانت المرحلة افتتحت امس الجمعة بفوز رينس على ليل 1-صفر، وتختتم غدا الاحد فيلتقي مرسيليا مع انجيه ومونبلييه مع لوريان وغانغان مع موناكو وسانت اتيان مع نيس.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان &20 نقطة من 8 مباريات
&
2- سانت اتيان & & & 16 من 7
&
3- رين & & & & & & &16 من 8
&
4- رينس & & & & & & 15 من 8
&
5- كاين & & & & & & 15 من 8
&
اهداف مباراة باريس سان جيرمان ونانت: