عاد باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر الى سكة الانتصارات بفوزه الكبير على ضيفه غانغان 3-صفر الثلاثاء على ملعب "بارك دي برينس" في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
ودخل فريق المدرب لوران بلان الى اللقاء وهو مدرك بان اي تعثر جديد سيتسبب بفقدانه للصدارة المهددة من قبل 5 فرق منافسة كونه لم يكن متقدما سوى بفارق نقطة عن رين وسانت اتيان بعد اكتفائه بالتعادل في مباراتيه الاخيرتين ضد بوردو (2-2) ورينس (1-1).
&
ونجح النادي الباريسي الذي لم يخسر اي مباراة هذا الموسم، في ان يعود الى سكة الانتصارات بفضل الارجنتينيين خافيير باستوري الذي سجل هدف المباراة الاول في الدقيقة 18 بعد تمريرة من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والوافد الجديد انخل دي ماريا الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 76 بعد ان تابع كرة صدها الحارس اثر تسديدة من ابراهيموفيتش.
&
وجاء الهدف الثالث عبر ابراهيموفيتش الذي نجح اخيرا في فك صيامه عن التهديف بتسجيله في الدقيقة 83 بعد تمريرة من دي ماريا، وحصل اللاعب السويدي على فرصة تسجيل هدف شخصي ثان لكنه اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 86.
&
ولم تكن المباراة ورغم النتيجة الكبيرة سهلة امام غانغان القادم من فوز على غازيليك اجاكسيو (2-1) ما سمح له في ان يكون ثامنا برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات مقابل ثلاث هزائم (اصبحت اربع)، لكن النادي الباريسي خرج فائزا بفضل حنكة لاعبيه والمساندة الجماهيرية التي ساهمت في الفوز الكاسح الذي حققه على منافسه (6-صفر) في المباراة الاخيرة بينهما على "بارك دي برينس".
&
ورفع سان جرمان رصيده الى 17 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن رين وسانت اتيان اللذين يتواجهان مع مضيفيهما تروا وغازيليك اجاكسيو على التوالي غدا الاربعاء.
&
انجيه ورينس&
&
وفرط انجيه، العائد الى الاضواء للمرة الاولى منذ 21 عاما، وضيفه رينس بفرصة الصعود الى المركز الثاني ولو موقتا وذلك بتعادلهما صفر-صفر.
&
وكانت الفرصة متاحة امام احد الفريقين في ان يصبح ثانيا برصيد 15 نقطة، لكن كل منهما اكتفى بنقطة رفعت رينس الذي يتعادل للمباراة الثالثة على التوالي، الى المركز الرابع موقتا برصيد 12 نقطة مباشرة امام انجيه بفارق الاهداف.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان &17 نقطة من 7 مباريات
&
2- رين & & & & & & &13 من 6
&
3- سانت اتيان & & & 13 من 6
&
4- رينس & & & & & & 12 من 7
&
5- انجيه & & & & & &12 من 7
&
6- كاين & & & & & & 12 من 6
&
أهداف مباراة باريس سان جيرمان وغانغان:
&