يخوض باريس سان جرمان حامل اللقب في السنوات الثلاث الاخيرة اول امتحاناته الصعبة هذا الموسم عندما يحل على موناكو ثالث الموسم الماضي الاحد المقبل في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وتغلب فريق العاصمة في المرحلة الاولى على ليل 1-صفر، ثم في الثانية غازيليك اجاكسيو 2-صفر وفي الثالثة على مضيفه مونبلييه بصعوبة 1-صفر.
&
لكن فريق المدرب لوران بلان، غاب عنه هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بسبب الاصابة، كما لم يشرك في المباراة الاخيرة الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا المنتقل من مانشستر يونايتد الانكليزي بصفقة خيالية.
&
اما موناكو، فبعد فوزه افتتاحا على ارض جاره نيس 2-1، تعادل مرتين مع ليل صفر-صفر وتولوز 1-1، لكن الاسوأ بالنسبة اليه كان فشله بالتأهل الى دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا لسقوطه امام فالنسيا الاسباني، ليكتفي بالمشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".
&
وشهدت سوق الانتقالات حركة لدى الناديين في الساعات الماضية وخصوصا في مركز الظهير الايسر، فأعلن بلان عن قدوم الظهير ليفين كورزاوا الى صفوف فريقه من موناكو بالذات. واشار استقدام كورزاوا (22 عاما ومباراتان دوليتان) الى رحيل الظهير الايسر لوكاس دينيي الى روما الايطالي.
&
واشارت تقارير اعلامية الى ان انتقال كورزاوا كلف فريق العاصمة بين 23 و24 مليون يورو لمدة خمسة اعوام.
&
وسيكون كورزاوا، الذي عانى موسما سيئا عكرته الاصابات، اللاعب الثاني في مركز الظهير الايسر وراء البرازيلي المخضرم ماكسويل.
&
وهذا رابع تعاقد لسان جرمان هذا الموسم بعد الحارس الالماني كيفن تراب، لاعب الوسط بنجامان اسطنبولي والجناح الارجنتيني انخل دي ماريا.
&
من جهته، اكد موناكو الفرنسي الاربعاء تعاقده مع الظهير الايسر البرتغالي فابيو كوينتراو على سبيل الاعارة من ريال مدريد الاسباني لموسم واحد.
&
وامضى كوينتراو (27 عاما و50 مباراة دولية) اخر 4 مواسم مع ريال مدريد، حيث فشل بترك بصمة لافتة مع الفريق الملكي وتعرض لبعض الاصابات، وذلك بعد ان حمل الوان بنفيكا اربعة مواسم.
&
ويفتتح مرسيليا المرحلة غدا الجمعة على ارض غانغان بعد فوزه الساحق على ضيفه تروا 6-صفر.
&
واستعاد مرسيليا صورته السابقة وحقق فوزه الاول بعد خسارتين متتاليتين بقيادة مدربه الجديد الاسباني ميتشل.
&
وتعاقد مرسيليا مع خوسيه ميغل غونزاليز مارتن دل كومبو المعروف ب"ميتشل" (52 عاما) للاشراف على فريقه خلفا للارجنتيني مارسيلو بييلسا، المستقيل من منصبه لخلاف مالي مع الادارة.
&
وخاض لاسانا ديارا وريمي كابيلا مباراتهما الاولى مع مرسيليا، فالاول لم يلعب منذ عام بسبب خلاف مع ناديه السابق لوكوموتيف موسكو الروسي، والثاني وصل الاربعاء الماضي على سبيل الاعارة من نيوكاسل الانكليزي ليحل محل فلوريان توفان المنتقل بشكل نهائي الى نيوكاسل.
&
وتألق مع الفريق المتوسطي المغربي عبد العزيز برادة والبلجيكي الشاب ميتشي باتشواي ورومان اليساندريني.
&
وستكون الفرضة متاحة لمرسيليا لتحقيق فوزه الثاني على التوالي، خصوصا وان غانغان مني بثلاث هزائم متتالية ولم يسجل حتى الان اي هدف في الدوري.
&
واللافت هذا الموسم، تحقيق اندية متواضعة بدايات قوية، على غرار انجيه الصاعد صاحب 7 نقاط من 3 مباريات، والذي يستقبل نيس التاسع، وباستيا الذي يحل على سانت اتيان العاشر، بالاضافة الى نانت الذي يزور بوردو الرابع عشر.
&
اما ليون، الذي رشحه كثيرون لمنافسة سان جرمان على اللقب، فقد سقط بشكل مفاجىء امام ضيفه رين 1-2 السبت الماضي، وهو يحل على كاين السادس الذي حقق انتصارين مطلع الدوري قبل سقوطه امام نيس 2-1.
&
&وفي باقي المباريات، يلعب السبت رين مع تولوز، وليل مع غازيليك اجاكسيو، وتروا مع مونبلييه، ورينس مع لوريان.