اعتلى باريس سان جرمان موقتا صدارة الترتيب اثر فوزه على ضيفه لنس 4-1 السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
باريس سان جرمان ولنس
&
على ملعب بارك دي برانس، حقق باريس سان جرمان فوزا صريحا على ضيفه القابع في المركز التاسع عشر قبل الاخير والمهدد بالهبوط، ورفع رصيده الى 56 نقطة متقدما بفارق نقطتين على ليون الذي يختتم المرحلة غدا الاحد في ضيافة مونبلييه السادس وبطل المسابقة مرة واحدة في موسم 2011-2012.
&
ويدين باريس سان جرمان بشكل اساسي في هذا الفوز الى المدافع الدولي البرازيلي دافيد لويز المنتقل بداية الموسم الحالي من تشلسي الانكليزي والذي افتتح التسجيل بعدما نفذ بنجاح ركلة حرة حصل عليها زميله الايطالي من اصل برازيلي تياغو موتا (43).
&
وفي الشوط الثاني، حصل المضيف على ركلة جزاء اثر تعرض مدافعه الهولندي غريغوري فان در فيل للعرقلة داخل المنطقة من قبل باتيست غيوم وسجل منها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الهدف الثاني (60).
&
ورفع ابراهيموفيتش رصيده الى 12 هدفا في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين بفارق 9 اهداف خلف المتصدر مهاجم ليون الكسندر لاكازيت.
&
وقلص لنس الفارق عبر التونسي يوان توزغار الذي استثمر عرضية من لودوفيك بال (68).
&
واضاف بليز ماتويدي، بديل موتا، الهدف الثالث بعد ركلة حرة نفذها الارجنتيني خافيير باستوري، بديل الايطالي مراكو فيراتي، وتابعها الاول في الشباك (80).
&
ولم يتأخر باستوري في تسجيل الهدف الرابع اثر كرة بينية ارسلها ابراهيموفيتش تابعها بيمناه من زاوية مغلقة في اسفل الزاوية اليمنى (82).
&
موناكو وايفيان
&
&وفاز موناكو الرابع ووصيف البطل على مضيفه ايفيان 3-1، وهو يملك مباراة مؤجلة مع مونبلييه. وسجل مدافع ايفيان قاسم عبدالله من جزرالقمر الذي حول كرة البلغاري ديميتار برباتوف خطأ في مرمى فريقه (35) والمالي المامي توريه (60) قبل ان يلقص سيدريك بربوزا الفارق (78).
&
بوردو وكاين
&
وتقدم بوردو الى المركز الخامس بفوزه على مضيفه كاين 2-1، رافعا رصيده الى 45 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على سانت اتيان الذي يستضيف غدا لوريان.
&
وسجل ستيفان بريفا (72) هدف كاين الذي لعب بعشرة عناصر منذ الدقيقة 31 بعد طرد لاعب وسطه ليني نانجي، والاوروغوياني دييغو رولان (69 و90 من ركلة جزاء).
&
رينس ونانت
&
وفاز رينس على ضيفه نانت بثلاثة اهداف سجلها غريغوري برويون (14) والمدافع الدولي الجزائري عيسى مندي (16) ودافيد نغوغ (59) مقابل هدف للغاني اسماعيل بنغورا (76).
&
ولعب نانت بعشرة افراد اثر طرد مدافعه شاكر الحضور من جزر القمر بعد 3 دقائق من نزوله بديلا لاوليفييه فينيو (44).
&
باستيا ونيس
&
وفاز باستيا على ضيفه نيس 2-1.
&
وتقدم نيس بواسطة البرازيلي كارلوس ادواردو الفيش (18 من ضربة رأس) قبل ان يدرك غييوم جيليه التعادل لصاحب الارض (26)، وللثاني .
&
وخسر نيس جهود مدافعه غريغوار بويل بالبطاقة الحمراء قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول فاستغل باستيا النقص العددي في الثاني وسجل له العاجي جيوفاني سيو هدف الفوز (68) قبل دقيقتين من ترك مكانه لمواطنه جونيور تالو غادجي.&&
&
واكتملت خسارة نيس بطرد مدافعه الثاني السنغالي سليمان دياوارا قبل 7 دقائق من النهاية.
&
رين ومتز
&
وفاز رين على متز 1-صفر سجله الكاميروني-الفرنسي بول جورج نتيب (20).
&
وكان مرسيليا الثالث افتتح المرحلة امس الجمعة بفوز عريض علىلا مضيفه تولاوز 6-1 على ان تختتم الاحد بلقاءين آخرين حيث يلعب سانت اتيان مع لوريان، وغانغان مع ليل.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان& 56 نقطة من 28 مباراة
&
2- ليون&&&&&&&&&&&& 54 من 27
&
3- مرسيليا&&&&&&&&& 53 من 28
&
4- موناكو&&&&&&&&&& 47 من 27
&
5- بوردو&&&&&&&&&&& 45 من 27
&
شاهد أهداف باريس سان جرمان ولنس :&