يريد باريس سان جرمان استغلال استضافته لمرسيليا المتصدر على ملعب بارك دي برانس في المرحلة الثالثة عشر من بطولة فرنسا لتقليص الفارق عنه الى نقطة واحدة في حال فوزه عليه الاحد.
&
ويدخل نادي العاصمة الفرنسية المباراة بمعنويات عالية بعد ضمان بلوغه الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا امس الاربعاء بفوزه على ابويل نيقوسيا القبصري 1-صفر.
&
لكن الضغوطات ستكون على عاتق لاعبي باريس سان جرمان حامل اللقب الموسم الماضي والذي يتخلف بفارق 4 نقاط عن مرسيليا الذي يحقق انطلاقة قوية بقيادة مدربه الجديد مارسيلو بييلسا وهدافه المتجدد بيار اندريه جينياك متصدر ترتيب الهدافين برصيد 10 اهداف.
&
وعندما سئل مدرب سان جرمان لوران بلان ما اذا كان فريقه سيخوض غمار مباراة القمة بمعنويات عالية بعد ضمانه بطاقة التاهل الى الادوار الاقصائية في دوري الابطال بعد ان حقق الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة على التوالي في مختلف المسابقات اجاب "هل يعتبر خوض مباراة في دوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء استعداد مثالي لخوض الكلاسيكو الاحد؟ صراحة لا ادري".
&
واضاف "بالطبع، الفوز هو افضل دائما من التعادل او الخسارة لانه يجعلك تستعيد حيوتيك بطريقة افضل".
&
وتابع "سيأتي مرسيليا الى بارك دي برانس متسلحا بعروضه القوية في بداية الموسم لكن ذلك لن يغير من مقاربتنا للمباراة".
&
واوضح "لقد اهدرنا نقاطا عديدة هذا الموسم لكن خوض دوري ابطال اوروبا منعنا من حصد نقاط اكثر. لا شك بان مرسيليا يملك الافضلية لانه لم يخض اي مباراة في منتصف الاسبوع، وكلما زاد عدد المباريات كلما زادت مخاطر تعرض اللاعبين للاصابة".
&
ويعاني سان جرمان من غياب هدافه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش عن الملاعب منذ سبعة اسابيع وعندما سئل بلان عن امكانية مشاركته ضد مرسيليا بعد ان عاود تمارين خفيفة مؤخرا قال "صراحة، لا استطيع الاجابة عن هذا السؤال. قلت الاسبوع الماضي الماضي بانها اصابة غريبة، لكن حاله تحسنت في الايام الاخيرة. اعتقد باننا بدأنا نرى النور في نهاية النفق، لقد بدأ التدريب والركض واذا استمر على هذا المنوال في الايام المقبلة فكل شيء ممكن".
&
وفي غياب ايبراهيموفيتش كانت الضغوطات على كاهل المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني لكن الاخير كان عند حسن ظن الجهاز الفني به لانه سجل اربعة اهداف في اخر اربع مباريات خاضها وبينها هدف التأهل لسان جرمان بالامس بعد مرور 57 ثانية فقط في مرمى ابويل القبرصي.&
&
ولطالما تعتبر المباراة بين الفريقين مواجهة الموسم دائما علما بان مرسيليا يتفوق من ناحية الالقاب على سان جرمان، حيث فاز الفريق الجنوبي باللقب المحلي 10 مرات مقابل 3 لفريق العاصمة، وتوج بطلا لكأس فرنسا 10 مرات ايضا مقابل 8 مرات لسان جرمان، كما ان مرسيليا يفخر بانه النادي الفرنسي الوحيد الذي انتزع لقب دوري ابطال اوروبا عام 1993.
&
وفي المباريات الاخرى، فاز رين على لوريان، ولنس على بوردو، وباستيا على مونبلييه، وكاين على نانت، وايفيان على نيس، وتولوز على متز، وليون مع غانغان، وريمس على ليل، وسانت اتيان على موناكو.