يتطلع المنتخب العراقي لكرة القدم الى التعويض عندما يخوض الثلاثاء في كوالالمبور مباراة مثيرة امام السعودية التي تسعى لإضافة ثلاث نقاط جديدة لرصيدها وذلك ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الاسيوية الثانية المؤدية الى مونديال روسيا عام 2018.

وكان المنتخب العراقي سقط على ارض مضيفه ونظيره الاسترالي بثنائية نظيفة في الجولة الاولى من الدور الحاسم للتصفيات، بينما حقق فيها السعوديون فوزا صعبا وقاتلا على حساب تايلاند (1-صفر) من ركلة جزاء.

يذكر ان العراق اختار العاصمة الماليزية مكانا لهذه المباراة بعد رفض السعودية اللعب في طهران المكان المفترض لمباريات المنتخب العراقي في مشوار التصفيات.

وينتظر ان يحدد الاتحاد السعودي لكرة القدم لاحقا مكان مواجهة الاياب بين الطرفين المقررة في 28 اذار/مارس المقبل.

 وبات منتخب اسود الرافدين وكذلك مدربه مواطنه راضي شنيشل مطالبين بالتعويض والعودة مبكرا الى اجواء المنافسات لا سيما بعد الانتقادات التي طالت الجهاز الفني اثر الخسارة القاسية امام المنتخب الاسترالي الاسبوع الماضي.

ويدرك المدرب شنيشل اهمية استعادة المنتخب العراقي لتوازنه والتخلص من الضغوطات التي احاطت به بعد مباراة بيرث الاسترالية خصوصا انه المح الى تغيير واضح سيطال تشكيلته امام السعودية غدا واناطة مهام محورية ورئيسة لبعض اللاعبين في هذه المباراة.

وذكر شنيشل عشية لقاء الاخضر السعودي "اصبحنا مطالبين بالفوز واستعادة التوازن سريعا وندرك جيدا هذا الامر. في المباراة السابقة وقعنا في اخطاء دفاعية ودفعنا ثمنها امام استراليا لكننا عملنا خلال الايام القليلة الماضية على معالجتها ولا نريد ان نقع فيها مجددا".

واضاف "من المتوقع ان تكون هناك تغييرات في بعض المهام والواجبات وفي اسلوب الاداء وسنركز على التسجيل".

ويتوقع ان يرمي شنيشل بكل اوراقه وثقل عناصره في مواجهة السعودية اذ لم يبق امامه سوى تحقيق الفوز وامتصاص غضب الشارع الكروي العراقي بسبب ماالت اليه نتيجة مباراته الافتتاحية امام استراليا من جهة والاداء الهزيل لمنتخب اسود الرافدين من جهة ثانية".

تاريخ مواجهات المنتخبين يشير الى انهما التقيا (30 مرة) حقق فيهاالعراق (14 انتصارا) وفازت السعودية في ثماني مباريات وتعادلا في مثلها.

وتابع شنيشل "سنعمل بكل قوة ونبذل كل ما في وسعنا من اجل انتزاع النقاط الثلاث من المنتخب السعودي الذي راجعنا شريط مباراته امام تايلاند وسنعمل على تغيير الستراتيجية امامه وسيختلف اداؤنا عما قدمناه امام استراليا".

وبات شنيشل واثقا من تخطي الحاجز السعودي قائلا "سنعد العدة امام السعودية من اجل ان نكون على الموعد ونسعد الجماهير العراقية التي تنتظر الفرحة من ماليزيا".

 ويتطلع الأخضر السعودي للعودة من جديد لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه وكذلك نظيره العراقي يسعى للظهور للمرة الثانية بعد الاولى في مونديال المكسيك عام 1986.